انطلاق برنامج تقنين أوضاع العمالة غير المنتظمة بـ"إدارة المخلفات" بالقليوبية

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 10:29 ص
انطلاق برنامج تقنين أوضاع العمالة غير المنتظمة بـ"إدارة المخلفات" بالقليوبية البرنامج التدريبى لتقنين أوضاع العمالة الغير منتظمة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، انطلاق البرنامج التدريبى لتقنين أوضاع العمالة الغير منتظمة بمنظومة إدارة المخلفات على مستوى المحافظة، وإصدار كارنيهات مزاولة المهنة للحاصلين على التدريب.
 
وكشف الهجان، عن أن مراعاة البعد البيئى فى حيثيات الوظائف يحقق البعد الإقتصادى والأمن الاجتماعى من خلال تنفيذ أحكام البروتوكول الثلاثى بين وزارات البيئة والقوى العاملة والتضامن الاجتماعي.
 
وأعلنت وزارة البيئة من خلال جهاز تنظيم إدارة المخلفات والبرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة عن برنامج تدريب للعمالة غير المنتظمة فى مجال إدارة المخلفات، وذلك لتقنين أوضاع العاملين بمنظومة المخلفات ومنحهم الغطاء التأمينى المناسب لالحاقهم بالشركات العاملة بمنظومة المخلفات والذي سيتم تنفيذه كمرحلة أولى ببعض المحافظات ومن ضمنها محافظة القليوبية.
 
وأنه وفقا للبروتوكول الثلاثى الذى تم توقيعه بين وزارت (البيئة والقوى العاملة والتضامن الاجتماعي)، والذى من خلاله قامت وزارة القوى العاملة بالتنسيق مع وزارتى البيئة والتضامن الاجتماعي لإصدار قرار (4) مسميات وظيفية للعمل بمنظومة ادارة المخلفات وهى (جمع– فرز – تدوير – تخلص نهائى) حيث قامت مصلحة الأحوال المدنية بإضافة تلك المسميات لامكانية الحصول على تلك المسميات كبيانات شخصية ببطاقة الرقم القومي.
 
وأوضح مدير إدارة المخلفات بالقليوبية، أنه سيتم التدريب لما يقرب من 100 عامل من محافظة القليوبية وفقا لقانون المخلفات رقم 202 لعام 2020، حيث أن التدريب تضمن عرض تقديمى عن المنظومة الجديدة للمخلفات وتم تخصيص محتوى تدريبى لكل مسمى على حده من خلال العاملين بجهاز تنظيم إدارة المخلفات والبرنامج الوطنى إلى جانب عرض تقديمى عن الحوافز الاجتماعية للعاملين من خلال ممثل وزارة التضامن الاجتماعى، وعرض تقديمى عن الصحة والسلامة المهنية من خلال ممثل وزارة القوى العاملة.
 
وتم عمل تدريب عملى للعمل بمنظومة إدارة المخلفات من خلال  إحدى الشركات العاملة فى مجال المخلفات عن مراحل الجمع والنقل، كما تم إجراء اختبار قياس المستوى لاثبات أحقية العامل للحصول على كارنية مزاولة المهنة والذي تصدره وزارة القوى العاملة بالضوابط والشروط اللازمة.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة