نائب بالشيوخ: مصر تحترم معاهدة السلام والتهجير القسري عدوان على الاتفاقية

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 10:52 م
نائب بالشيوخ: مصر تحترم معاهدة السلام والتهجير القسري عدوان على الاتفاقية الدكتور عبد المنعم سعيد
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الدكتور عبد المنعم سعيد الخبير السياسي وعضو مجلس الشيوخ، بجلسة البرلمان اليوم وما قدمه البرلمان من موقف واضح وصريح وتصريحات رئيس الوزراء التي بدت واضحة وجلية.
  
وأكد أن تصريحات الدكتور مدبولي رئيس الوزراء خرجت بكياسية وبها رسائل واضحة أن مصر تحترم معاهدة السلام مع إسرائيل وأن دفع إسرائيل عبر عدوانها على سكان غزة سكان القطاع للنزوح جنوباً عبر إجراءات عدوانية هو مخالفة واضحة للاتفاقية وتعدي واضح عليها.
 
وأوضح السعيد خلال مداخلة ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON : أن التصريحات واضحة في ضوء إتفاقية السلام  العلاقات المصرية الإسرائيلية مهددة في حال الاستمرار في عمليات الدفع نحو التهجير الذي بدا شمالا نحو الجنوب ثم العدوان على الجنوب لكي لايكون هناك سبيلاً أمام النازحين سوى الحدود المصرية أمامهم. 
 
ولفت إلى أن تصريحات رئيس الوزراء واضحة، ويتزامن مع موقف عالمي واضح حتى الدول المؤيدة لإسرائيل بما فيها الولايات المتحدة والدول الغربية يرفضون عمليات التهجير القسري.
 
وأشار إلى أهمية تجديد الموقف المصري الذي خرج من مجلس النواب، وهو مصدر السلطة التشريعية في البلاد، ويترافق ذلك مع إجراءات عسكرية اتخذتها مصر خلال الأسابيع الماضية لحماية حدودها.
 
وشدد على أن الإجراءات العدوانية التي تقوم بها إسرائيل تهدد الأمن الإقليمي وتعرضه للخطر، مؤكداً على ثقته في الإدارة المصرية على قدرتها على إدارة تحديات المرحلة والموقف الخطير الذي تتعرض له المنطقة وأن هناك أمناء على الأمن القومي المصري وهم يعرفون ما يقومون به في هذه المرحلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة