أغرب مواقع المطاعم حول العالم.. منها المراحيض القديمة

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 04:00 م
أغرب مواقع المطاعم حول العالم.. منها المراحيض القديمة مطعم.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يفكر شخص فى الذهاب لعشاء رومانسى، أو حتى تناول الطعام مع الأصدقاء، يختار مطعما مميزا يقدم أشهى المأكولات، أو يتمتع بموقع متميز، وعلى الرغم من هذا فهناك مطاعم حول العالم، تتميز بمواقعها الغريبة، حيث ستندهش عندما تعلم أن هناك مطعما يقع فى مرحاض عام، وغيرها من المواقع المطاعم الغريبة التى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما نشره موقع listverse.

 

مطعم بسراديب كنيسة مهجورة

قد يستخدم سرداب الكنيسة كملجأ للمشردين أو مخزن لكن الذى لا تتوقعه هو استخدامه كمطعم، ولكن هذا حدث فى الواقع حيث توجد مطاعم بسراديب كنائس مهجورة فى سيدني وباريس ولندن التى تعتبر من بين المدن التي لديها مطاعم ناجحة تعمل بسردايب كنائس مهجورة.

سراديب الكنيسة
سراديب الكنيسة

 

المراحيض القديمة

من المحتمل أيضاً أن تكون المراحيض واحدة من آخر الأماكن التي تتوقع أن تجد فيها مطعما أو مقهى، ومع ذلك، توجد مطاعم بمراحيض قديمة تم تجديدها لتصبح مطاعم عصرية، وقد احتفظ أحد مطاعم البرجر الشهيرة فى برلين بالبلاط الأساسى للمرحاض، أما فى المملكة المتحدة، أصبح تحويل دورات المياه المهجورة إلى مقاهى وبارات عصرية أمرا شائعا جدا.

المراحيض القديمة
المراحيض القديمة

 

أنفاق القطارات القديمة

تحتوى معظم المدن الحديثة على متاهات من الأنفاق المظلمة، ومع ذلك، فقد تم الاعتراف بقيمة هذه الكهوف الموجودة تحت الأرض، ما أدى إلى ظهور اتجاه لتحويلها لمطاعم تقع تحت الأرض، قد تتوقع العثور على مقهى أو مطعم للوجبات السريعة في المحطة، ولكن الآن يحرص أصحاب المطاعم على توفير تجربة طعام فريدة من نوعها.

انفاق القطار القديمة
انفاق القطار القديمة

 

طاولة العشاء الجوية

إذا كنت لا تخاف من المرتفعات، يمكنك تناول الطعام فوق السحاب، في عام 2006، حيث تعاونت وكالة اتصالات بلجيكية مع إحدى شركات الملاهي، وتوصلوا إلى مفهوم غريب لتناول الطعام، وهو "عشاء في السماء"، والذي انطلق في جميع أنحاء العالم، حيث يجلس ما يصل إلى 22 شخصا على منصة تم رفعها بعد ذلك على ارتفاع 50 مترا عن الأرض للاستمتاع بالطعام في الجو.

المطاعم الطائرة
المطاعم الطائرة

 

مطاعم داخل طائرات 

تتم إعادة استخدام الطائرات المهجورة لتصبح مطاعم، حيث يقدم بعضها تجارب لتناول أطعمة راقية، بينما يقدم البعض الآخر مطاعم ذات طابع شعبي، ففي ماليزيا، يمكن للضيوف الاستمتاع بتناول وجبة مكونة من ثلاثة أطباق في طائرة بوينج 737 محولة، وتتراوح قوائم الطعام من الدرجة الاقتصادية إلى درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى.

مطعم داخل طيارة
مطعم داخل طيارة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة