اتحاد أمريكا الجنوبية يندد بالشغب فى تصفيات كأس العالم ويحمل فيفا المسئولية

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 11:05 م
اتحاد أمريكا الجنوبية يندد بالشغب فى تصفيات كأس العالم ويحمل فيفا المسئولية اتحاد أمريكا الجنوبية
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونيمبول" بيانا رسميا للتعليق على الأحداث التي شهدتها مباريات تصفيات القارة المؤهلة لبطولة كأس العالم بعد الشغب الذي حدث في مباراة البرازيل ضد الأرجنتين، وبيرو ضد فنزويلا وأدت الى إصابة العديد من جماهير الفرق المشاركة.

وجاء بيان اتحاد أمريكا الجنوبية كالتالي:

بعد الأحداث التي جرت خلال تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026، ومن أجل تقديم المعلومات للرأي العام، لا بد من التوضيح التالي:

يدين اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم جميع أشكال العنف، وسيتعاون دائمًا مع الإجراءات التي تهدف إلى القضاء على العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتمييز.

وأضاف البيان: "وبهذا المعنى، يعمل اتحاد أمريكا الجنوبية بشكل منهجي للقضاء على هذه الآفة التي تؤثر على كرة القدم في أمريكا الجنوبية والعالم، وتتيح نفسها لمواصلة التعاون فى أى مبادرة تسعى إلى القضاء على التعصب والعنف في الرياضة".

وشدد البيان: "كما تجدر الإشارة إلى أن اتحاد أمريكا الجنوبية ليس هو المنظم لتصفيات كأس العالم، إن تطوير القواعد التي تحكم التصفيات، وكذلك قرار فتح تحقيق وتطبيق العقوبات المحتملة، هي صلاحيات حصرية للفيفا".

اتحاد أمريكا الجنوبية
اتحاد أمريكا الجنوبية

بيرو وفنزويلا

اتهم لاعبون من المنتخب الفنزويلي الشرطة البيروفية باللجوء إلى العنف وضربهم، بعد نهاية المباراة بين المنتخبين في العاصمة ليما، ضمن تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 في كرة القدم.

وفي حين توجه لاعبو فنزويلا لتحية جماهيرهم في المدرجات بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1، شعرت الشرطة المخوّلة بالحفاظ على الأمن "بالغضب أخرجت العصي لضربنا"، حسبما أوضح قلب الدفاع ناهويل فيراريسي عبر وسائل إعلام اتحاده المحلي.

وتابع: "لقد ضربوني مرتين وألحقوا بي الأذى قليلاً (بإصبعين)، لكن الأمر لم يكن خطيراً"، مشيراً إلى أن الضرب حصل عندما كان يهم برمي قميصه باتجاه جماهير "فينوتينتو".

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، لاعبي المنتخب الفنزويلي وهم يتجادلون بعنف مع ضباط الشرطة البيروفية الذي لوح البعض منهم بالعصي.

البرازيل ضد الأرجنتين

وأدت المواجهات بين انصار المنتخبين في المدرجات وتدخل الشرطة بشراسة، الى تأخير انطلاق المباراة 30 دقيقة وتوجه لاعبي الارجنتين الى غرف الملابس بعد عزف النشيد الوطني للبلدين.

وعاد المنتخب الارجنتين الى أرضية المستطيل الاخضر بعد ان هدأت الامور في المدرجات وخرج المنتخب فائزا بهدف نظيف سجله مدافعه نيكولاس أوتاميندي منتصف الشوط الثاني، ملحقا بالبرازيل اول خسارة على ارضها في تاريخ تصفيات كأس العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة