التليفزيون هذا المساء.. بشرى لأهالى وزوار الإسكندرية.. انكسار نوة المكنسة

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. بشرى لأهالى وزوار الإسكندرية.. انكسار نوة المكنسة نوة المكنسة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

بشرى لأهالى وزوار الإسكندرية.. انكسار نوة المكنسة وتحسن نسبى بحالة الطقس.

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا، حيث شهدت محافظة الإسكندرية، انكسار نوة " المكنسة"، فى يومها الثالث، حيث هدأت سرعة الرياح مع سطوع الشمس وارتفاع درجات الحرارة ، و توقف الأمطار ، وسجلت الإسكندرية اليوم 25 درجة فى العظمى و 15 درجة فى الصغرى.

وكانت محافظة الإسكندرية، قد شهدت هطول أمطار متفاوتة الشدة ورياح شديدة تصل سرعتها إلى 70 كم فى الساعة، خلال نوة المكنسة، حيث شهدت المحافظة هطول خفيفة على مناطق متفرقة، لما تتعرض له محافظة الإسكندرية لحالة من التقلبات الجوية.

وسادت حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا من السواحل الشمالية حتي شمال الصعيد تقل حدتها في الداخل وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وارتفاع كبير في الأمواج بقيم تتراوح من 3 إلى 5 أمتار.

يذكر أن تضرب نوة "المكنسة" تضرب الإسكندرية نهاية شهر نوفمبر ، وهى "تكنس" البحر نتيجة التيارات البحرية الشديدة

ونوة" المكنسة" التى تهب فى عادة منتصف نوفمبر قد تأتى متاخرة عن موعدها هذا العام  وقد عرفت بهذا الاسم لشدة الرياح بها حيث تهب رياح شمالية غربية "تكنس" البحر نسبة إلى التيارات البحرية الشديدة التى يشهدها البحر أثناء تلك النوة، التى تستمر 4 أيام.

 

السفير الفلسطينى بالجزائر: شعبنا لن يرحل وسيصمد أمام العدوان الإسرائيلى

قال الدكتور فايز أبو عيطة السفير الفلسطيني بالجزائر، إن ما يحدث اليوم هو مجزرة حقيقية وإبادة جماعية للشعب الفلسطينى، تقوم بها حكومة الاحتلال الإسرائيلي مدعومة بالولايات المتحدة وبعض القوى العظمى.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من الجزائر مع الإعلامية مارينا المصرى فى برنامج "مطروج للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن شعب فلسطين الأعزل يواجه هذا التكتل الدولى وهذه الإبادة وهذه الأسلحة غير مسبوقة بجلود عارية.

ولفت إلى أن كل ما قرأناه عن مجازر فى التاريخ من التتار وحتى النازية لا يرتقى بالمطلق إلى ما يحدث فى غزة، من مجزرة تستهدف وجوده وكيانه وحضارته.

وأوضح أن الدول العالمية تستخدم إسرائيل كأداة قصف فى المنطقة، وهى رسالة موجهة إلى كل المنطقة بكل الدول التى فيها، ومفادها أن من يرفع رأسه سيلاقى نفس المصير، لكن شعبنا لن يرحل وسيصمد أمام العدوان.

 

عضو "الأزهر للفتوى الإلكترونية": من أهم تشريعات الإسلام إغاثة الملهوف

قال الدكتور محمود السيد صابر، عضو مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، إن من أهم التشريعات التي أنزلها الله سبحانه وتعالى على الرسول صلى الله عليه وسلم هو كيفية تعامل الناس مع بعضهم البعض.

وأضاف عضو مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية في تصريحات لبرنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سي بي سى، أن من أبرز تلك التشريعات هو إغاثة الملهوف وتفريج الكرب على الآخرين وهذا ليس مقتصرا على المال فقط.

وتابع الدكتور محمود السيد، أن السعادة تعنى المعنى العام للمساعدة ، وقد تكون المساعدة مالية أو معنوية أو المشورة التي تخرج الشخص من الضائقة وهذا يعتمد على حالة الشخص الذي سيساعد وحالة الشخص الذي يحتاج للمساعدة هل يحتاج نصيحة أم احتياج مادي، خاصة أن الشخص يحتاج من يتعاطف معه عندما يتعرض لضائقة أو أذى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة