جميع المتأهلين إلى كأس أمم أوروبا "يورو 2024".. آخرهم كرواتيا

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 12:40 ص
جميع المتأهلين إلى كأس أمم أوروبا "يورو 2024".. آخرهم كرواتيا يورو 2024
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمن 21 منتخبًا التأهل المباشر إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" بعد انتهاء مباريات التصفيات المؤهلة رسميا، بعدما حسم منتخب كرواتيا تأهله المباشر، ليكون آخر الوافدين على البطولة القارية العريقة، ليصل عدد المشاركين إلى 21 منتخبًا، بينهم ألمانيا المستضيف للنهائيات.

تصفيات يورو 2024

وتأهل حتى الآن 21 منتخبا إلى النهائيات، إلى جانب ألمانيا البلد المضيف، بينما يتأهل 3 منتخبات من خلال ملحق فرق دوري الأمم الأوروبية التي لم تتأهل بشكل مباشر من التصفيات، ليكتمل العدد 24 منتخبا.

وضمت قائمة المتأهلين حتى الآن كل من:

ألمانيا – بلجيكا – فرنسا – البرتغال – إسبانيا – اسكتلندا – تركيا – النمسا – إنجلترا – المجر – سلوفاكيا – ألبانيا – الدنمارك – هولندا – رومانيا – سويسرا – صربيا – إيطاليا – التشيك – سلوفينيا – كرواتيا.

المتأهلون لبطولة أمم أوروبا
المتأهلون لبطولة أمم أوروبا

ومن المنتظر أن تجري مراسم  القرعة يوم السبت 2 ديسمبر، 2023 في مدينة هامبورج في ألمانيا.

ونجح منتخب كرواتيا في التأهل المباشر بعد الفوز بهدف نظيف على حساب أرمينيا في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب "ماكسيمير ستاديون"، ضمن منافسات الجولة العاشرة للمجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" التي ستقام العام القادم بألمانيا.

بهذه النتيجة تأهل منتخب كرواتيا الى منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية بعدما احتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في لقاء 1 والخسارة في 2 وتسجيل 13 هدفًا وتلقى 4.

بينما حل منتخب ويلز في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مثلها والخسارة في 2 وتسجيل 10 أهداف وتلقى مثلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة