رئيس جامعة حلوان: تخصيص 3% من مصروفات الطلاب لدعم الأنشطة الطلابية.. السيد قنديل: تنوع فى الفعاليات لدعم الشباب واكتشاف المواهب.. وتنظيم جولات للمشروعات القومية لرفع الوعى لدى الطلاب

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 08:00 ص
رئيس جامعة حلوان: تخصيص 3% من مصروفات الطلاب لدعم الأنشطة الطلابية.. السيد قنديل: تنوع فى الفعاليات لدعم الشباب واكتشاف المواهب.. وتنظيم جولات للمشروعات القومية لرفع الوعى لدى الطلاب الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، على اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية، موضحا أن تم تفعيل تخصيص 3% من المصروفات الدراسية لدعم الأنشطة الطلابية ، خاصة وأن لدينا اقتناع أن المورد البشرى أهم مورد طبيعى وأن النشاط الطلابى يساهم فى تكوين  شخصية الطالب ويفجر ملكات وطاقات مختلفة ويحقق تكاملية مع معارف الدراسة بالجامعة ويجد له فرص تشغيل متعددة على حسب ما يمتلكه من مواهب ويتم اثقالها ونكتشف مواهب وإيجاد فرص كبيرة فى مواجهة سوق العمل.
 
وأضاف الدكتور السيد قنديل فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن الأنشطة الطلابية تساهم فى إعداد قيادات من خلال الممارسة الفعلية مثلها كالتعليم كونها تفرع الطاقات السلبية وتصقل الطلاب بالوعى وابعاده عن الأفكار المتطرفة ، مؤكدا أن النشاط الطلابى  يخلق من الطالب نموذج ناجح قادر على اتخاذ القرارات وتحمل المسئولية ووعى كامل بوطنه ومستقبله .
 
وأشار رئيس جامعة حلوان إلى أن استراتيجية الجامعة الاهتمام بالأنشطة الطلابية لكونها تتكامل مع الدراسة فى ظل أن الجامعة تطبيقية نوعية ونجد نماذج كبيرة من خريجى الجامعة تم اكتشاف مواهب لديهم ساهمت فى أن بعضهم سلك مجالات غير التخصص الذى درسه نتيجة لدعمه من خلال الأنشطة الطلابية.
 
ووضعت جامعة حلوان خطة للأنشطة الطلابية متنوعة بين الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية فضلا عن المسابقات الفنية والرياضة الجامعية والفردية والبطولات ، وذلك للنهوض بمستوى الطلاب واكتشاف المواهب ودعمها.
 
وأكدت جامعة حلوان، ان من ضمن الخطة تنظيم زيارات ميدانية للطلاب إلى المشروعات القومية التي أطلقتها الدولة خلال الفترة الأخيرة لتعزيز الوعى لدى الطلاب واطلاعهم على حجم الإنجازات التي شهدتها الدولة على مستوى المجالات والقطاعات المختلفة.
 
كما أشارت جامعة حلوان إلى أن تم وضع جدول زمنى لتنظيم ندوات توعوية باستضافة كبار المفكرين والسياسيين والقيادات التنفيذية بالدولة من الوزراء والمحافظين بهدف الحديث مع الطلاب ورفع الوعى الوطنى لديهم بأهمية الوطن والحفاظ عليه.
 
ولم يقتصر الأمر على الندوات التوعوية والزيارات الميدانية للمشروعات القومية، بل وضعت جامعة حلوان خريطة للمسابقات الفنية لتعزيز دور الفن واكتشاف مواهب الطلاب بالإضافة إلى تنظيم مسابقات فى كرة القدم والسلة وإطلاق مسابقة للطالب والطالبة المثالى على مستوى الكليات .
 
فيما أعلنت إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان عن بدء فعاليات مسابقة أفضل CD على مستوى كليات الجامعة، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
 
ويأتي ذلك تأكيد على اهتمام جامعة حلوان بالأنشطة الطلابية بمختلف مجالاتها ودورها في بناء شخصية الطالب الجامعي.
 
وتتطلب المسابقة من الطلاب تقديم بحث اجتماعي أو طبي أو هندسي وغيرها مع مراعاة وضوح الألوان وتنسيقها، وكذلك وضوح التعبير والتفاعل بين البرامج والمستخدم، والابتكار، واستخدام التعريفات، والإخراج الفني، بالإضافة إلى استخدام برامج الوسائط المتعددة مثل FLASH وPOWERPOINT والفيديو.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة