رئيس هيئة قصور الثقافة: الأعمال الكاملة لطه حسين وصلت لمرحلة الطباعة

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 05:00 م
رئيس هيئة قصور الثقافة: الأعمال الكاملة لطه حسين وصلت لمرحلة الطباعة عمرو البسيونى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن عملية طباعة الأعمال الكاملة لعميد الأدب العربي طه حسين تسير على قدم وساق في الطريق نحو طرحها بمعرض القاهرة للكتاب، مشددا على أن هناك اهتمام من الوزارة بطباعة أعمال طه حسين.

وأضاف فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن عملية طباعة الأعمال الكاملة لعميد الأدب العربي طه حسين وصلت في الوقت الحالي إلى مرحلة الطباعة مؤكدا أنه كانت هناك حقوق لأعمال طه حسين تابعة لدار المعارف وتم التفاهم بخصوص الحقوق والحصول عليها من دار المعارف من أجل طباعة كتب عميد الأدب العربي في مطابع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقال إن الأعمال الكاملة لطه حسين ستطبع بكميات كبيرة وفقا للائحة الهيئة العامة لقصور الثقافة لافتا إلى أن هناك لجنة لمطبوعات الهيئة العامة لقصور الثقافة تضم طارق الطاهر وأحمد درويش وغيرهما تعمل على متابعة كتب معرض القاهرة الدولى للكتاب.

وكان الدكتور عمرو بسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أكد فى تصريحات إعلامية سابقة أن مرور 50 عاما على رحيل الدكتور طه حسين مناسبة مهمة لقيام قصور الثقافة بطبع أعمال طه حسين لعرضها بمعرض القاهرة للكتاب.
 
وأضاف الدكتور عمرو بسيوني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، مع الاعلامي يوسف الحسيني، أنهم انتهوا من طباعة حوالي 20 كتاب عنه ويحاولون الوصول لطباعة المجموعة الكاملة لكتب طه حسين خلال المراحل القادمة قبل انطلاق معرض القاهرة للكتاب.
 
وتابع: من أهم انجازات هيئة قصور الثقافة أن مطبوعاتها قائمة على توفيرها بتكاليف منخفضة وأسعارها تتراوح من 5 الى 16 جنيه والجودة والتقنية ممتازة، واللي هي كتاب الهيئة العامة لقصور الثقافة وهي أقل أسعار تنافسية في السوق، مؤكدا أن كل أعمال طه حسين تلقى اقبالا كبيرا من الجمهور.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة