عضو بالعموم البريطانى: الهدنة ليست كافية ولا بد من وقف دائم لإطلاق النار

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 07:15 م
عضو بالعموم البريطانى: الهدنة ليست كافية ولا بد من وقف دائم لإطلاق النار جيرمي كوربين
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب النائب جيرمي كوربين عضو مجلس العموم البريطاني وزعيم حزب العمال السابق، بالاتفاق الذى تم التوصل إليه بين إسرائيل وحركة حماس بوساطة مصرية قطرية أمريكية، حول الإفراج عن بعض الرهائن من كلا الجانبين وهدنة إنسانية بوقف الأعمال العدائية، مؤكدا أنها ليست كافية وسوف نواصل التظاهر من أجل وقف دائم لإطلاق النار في غزة ومن أجل السلام العادل.

وكتب كوربين، عبر حسابه على تويتر: "إن الهدنة موضع ترحيب ولكنها ليست كافية، سنواصل التظاهر من أجل وقف دائم لإطلاق النار في غزة ومن أجل السلام العادل والدائم".

كوربين
كوربين

ونجحت الجهود المصرية والقطرية في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار مؤقت في قطاع غزة وإعلان هدنة إنسانية لمدة أربع أيام قابلة للتمديد، وذلك بعد اتصالات وتحركات مكثفة جرت خلال الأسابيع الماضية من أجل خفض التصعيد وإدخال الجانب المصري للمساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة إلى قطاع غزة.

يعد الاتفاق الذى جرى التوصل إليه بداية حقيقية في خطوات وجهود خفض التصعيد الجاري بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وقد يدفع جميع الأطراف للوصول بأن يتبعه هدن إنسانية وصفقات أخرى لتبادل الأسرى والمحتجزين.

وعملت الجهود الأمريكية والمصرية والقطرية على مدى أكثر من أسبوعين للتوصل لهذا الاتفاق والصفقة، حيث جرت جولات مكوكية من المباحثات والاجتماعات شهدتها القاهرة سواء مع مسئولين إسرائيليين أو قيادة حركة حماس بتنسيق كامل مع الطرف الأمريكي بهدف تذليل كافة العقبات أمام إتمام اتفاق الهدنة وصفقة تبادل الأسرى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة