العالم هذا الصباح.. مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: يجب إنهاء العدوان الإسرائيلى على غزة ..شهداء وجرحى فى غارات إسرائيلية عنيفة على القطاع.. أمريكا: صفقة إطلاق سراح المحتجزين تقضى بزيادة كبيرة للمساعدات

الخميس، 23 نوفمبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: يجب إنهاء العدوان الإسرائيلى على غزة ..شهداء وجرحى فى غارات إسرائيلية عنيفة على القطاع.. أمريكا: صفقة إطلاق سراح المحتجزين تقضى بزيادة كبيرة للمساعدات دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى- أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العالم ينتظر إكتمال هدنة تبادل الأسرى بين دولة الاحتلال والفصائل الفلسطينية فى غزة ويأمل فى توقف طويل لإطلاق النار، انشقاق بداخل الدولة العبرية إزاء الهدنة العسكرية الحالية وكيفية التصرف بعد صفقة تبادل الأسرى التى أبرمت بوساطة دولية قادتها الولايات المتحدة الأمريكية. 

مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: يجب إنهاء العدوان الإسرائيلى على شعبنا بشكل حاسم وفورًا
 

طالب المُراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، بإنهاء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بشكل حاسم وفورًا. 

وشدد منصور - في كلمة أمام جلسة مجلس الأمن الدولي - على ضرورة العمل جميعا لايقاف ما وصفه بالجنون للحيلولة دون استئناف هذا العدوان، لأنه السبيل الوحيد لحماية المدنيين. 

وقال منصور إن أهداف إسرائيل وخططها الحقيقة التهجير القسري للفلسطينين، مضيفا أن هذه نوايا بدأت بتلميحات ثم أصبحت صريحة في مقابلات وفي مذكرات ومقالات صحفية كتبها كبار المسؤولين الإسرائيليين، تتحدث عن إعادة التوطين الطوعي وهذا هو الاسم المشفر للتهجير القسري، أما الطوعي في القصف وفي الحصار والقتل والتشويه والاعتقال والإهانة، كما حرمت إسرائيل 2,3 مليون شخص من سبل العيش والبقاء على قيد الحياة، ثم أخبرتهم أن لديهم خيار "ارحلو عن هذه الأرض أو ارحلوا عن هذا الكوكب هذا هو الاختيار المتاح". 

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني سيبقى على أرضه بحرية وكرامة، ولن يقبل أبدا بالتهجير، مشددا على أنه ينبغي للنكبة أن تنتهي، وعلى أن اليأس والدمار لن يعطيا إسرائيل الأمن أبدا. 

وأشار منصور إلى أن إسرائيل لم تستطع خلال عدوانها وجرائمها في قطاع غزة، إنكار نيتها تدمير الدولة الفلسطينية وطموحاتها المشروعة، عبر فرض الحصار على الشعب الفلسطيني والدعوة إلى قتله، والقصف العشوائي والواسع النطاق، واستخدام القوة الوحشية بأيدي جنود الاحتلال والمستوطنين. 

وأوضح أن هذه الفظائع لم تكن ممكنة إلا بسبب الإفلات من العقاب المنهجي، لافتا إلى أن إسرائيل لا تواجه خطرا وجوديا وإنما فلسطين هي من تواجه ذلك. 

وتطرق منصور إلى خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر الماضي، حيث عرض رؤيته لشرق أوسط جديد لا يحمل دولة فلسطين على الخريطة. وقال منصور إن نتنياهو يعمل من أجل جعل هذه الخريطة واقعًا، لكن ينبغي وقفه، وآن الأوان لرسم طريق مُختلف لا يُحرم فيه الشعب الفلسطيني من حقوقه الوطنية في تقرير المصير وإقامة الدولة، وحق عودة اللاجئين. 

وشدد منصور على أن الفظائع التي شاهدها العالم في الأسابيع الاخيرة؛ ينبغي أن تقود إلى استنتاج واحد، وهو أنه لا يوجد حل عسكري وما من حل غير الحل السياسي، وما من سلام ممكن في الشرق الأوسط دون تسوية قضية فلسطين بدون التوصل إلى حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف. 

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة

 

شهداء وجرحى فى غارات إسرائيلية عنيفة على قطاع غزة

جددت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، قصفها العنيف على مناطق واسعة شمال القطاع ووسطه وجنوبه، بالتزامن مع إطلاق قنابل الإضاءة بكثافة في أجواء الشمال.

وأفادت مصادر طبية بأن طيران الاحتلال قصف منزلا قرب مستشفى "اليمن السعيد" في جباليا شمال قطاع غزة؛ ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الأشخاص دون تمكن سيارات الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وأضافت أن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت طواقم الدفاع المدني، خلال وصولها إلى مشروع "بيت لاهيا" السكني شمال، في محاولة منهم مساعدة المواطنين بعد تعرض منازل في المشروع لقصف مدفعية الاحتلال.

وفي وسط القطاع استهدفت طائرات الاحتلال منزلا في "بلوك 9" بمخيم البريج؛ ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الأشخاص، واستشهدت امرأة وطفلان في غارة إسرائيلية على مدينة دير البلح وسط القطاع.

وقصف طيران الاحتلال منزلا في محيط أبراج عين جالوت في النصيرات وسط القطاع؛ ما أدى إلى إصابات عديدة بصفوف المدنيين وآخرين تحت الأنقاض قد يكون بينهم شهداء.

وفي جنوب القطاع، شنت مدفعية الاحتلال قصفا عنيفا، بالتزامن مع قصف طائرات الاحتلال، لمواقع متفرقة شرق خان يونس، كما استهدفت منزلا في بلدة الفخاري شرقا.

مصابو القصف الإسرائيلى على مشفى المعمدانى بغزة
مصابو القصف الإسرائيلى على مشفى المعمدانى بغزة

البيت الأبيض: صفقة إطلاق سراح المحتجزين تقضى بزيادة كبيرة للمساعدات الإنسانية إلى غزة

أعلن البيت الأبيض أن صفقة إطلاق سراح المحتجزين تقضى بزيادة كبيرة للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأكد أن المحتجزين الخمسين الذين ستفرج عنهم الفصائل الفلسطينية من النساء والأطفال، مشيرا إلى أن صفقة إطلاق سراح المحتجزين ستسمح بوقف إطلاق النار في قطاع غزة 4 أيام وربما لفترة أطول.

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

كوريا الشمالية تعزز قواتها على الحدود مع جارتها الجنوبية

أفادت الوكالة المركزية للأنباء في كوريا الشمالية بأن جيش البلاد يعزز القوات المنتشرة عند المنطقة العازلة بين الدولتين الكوريتين.

وذكرت الوكالة أن وزارة الدفاع الكورية الشمالية أعلنت عن عزمها نشر قوات إضافية ومعدات عسكرية جديدة بالقرب من الحدود.

وأضافت وزارة الدفاع أن كوريا الجنوبية "ستتحمل كامل المسؤولية في حال حدوث صدام بين الشمال والجنوب".

ويأتي ذلك على خلفية قرار كوريا الجنوبية بشأن التعليق الجزئي للعمل بالاتفاقية حول خفض التوتر العسكري الموقعة مع كوريا الشمالية في عام 2018.

واتخذت سيئول قرارها ردا على إطلاق كوريا الشمالية لقمر صناعي استطلاعي للأغراض العسكرية يوم 21 نوفمبر.

الرئيس الكورى الشمالى كيم جونج اون يتفقد موقع لاختبار الصواريخ
الرئيس الكورى الشمالى كيم جونج اون يتفقد موقع لاختبار الصواريخ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة