العالم هذا المساء.. نتنياهو يبحث التقاعد من منصبه بعد قيادة تسوية إقليمية.. ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلى على غزة إلى أكثر من 14854.. وتنظيف النوافذ خلال اجتماع سياسى يثير الجدل فى إسكتلندا

الخميس، 23 نوفمبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. نتنياهو يبحث التقاعد من منصبه بعد قيادة تسوية إقليمية.. ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلى على غزة إلى أكثر من 14854.. وتنظيف النوافذ خلال اجتماع سياسى يثير الجدل فى إسكتلندا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

نتنياهو يبحث التقاعد من منصبه بعد قيادة تسوية إقليمية

 
أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يبحث تقاعده من منصبه وقيادة الليكود، لكن بعد أن يقود تسوية إقليمية تبدأ عقب انتهاء العمليات العسكرية.
 
نتنياهو
 

ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلى على غزة إلى أكثر من 14854

 
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ارتفاع إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الفلسطينين الي أكثر من (1400) مجزرة، وبلغ عدد المفقودين قرابة (7000) مفقودٍ إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات، أو أن مصيرهم مازال مجهولاً، بينهم أكثر من (4700) طفلٍ وامرأة.
 
كما بلغ عدد الشهداء أكثر من (14854) شهيداً، بينهم أكثر من (6150) طفلاً، وأكثر من (4000) امرأة، وهذا يعني أن قرابة 69% من الشهداء هم من فئتي الأطفال والنساء.
 
قصف غزة
 
وأشار الإعلامي الحكومي بغزة الي ان عدد شهداء الكوادر الطبية بلغ (207) من الأطباء والممرضين والمسعفين، كما واستشهد (26) من طواقم الدفاع المدني، واستشهد (65) صحفياً في محاولة لطمس الحقيقة واغتيال الرواية الفلسطينية.
 
فيما زاد عدد الإصابات عن (36000) إصابة، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.
 
وقد بلغت عدد المقرات الحكومية المدمرة (103) من المقرات الحكومية، و(266) مدرسة منها (67) مدرسة خرجت عن الخدمة.
 
فيما بلغ عدد المساجد المدمرة تدميراً كلياً (88) مسجداً، وبلغ عدد المساجد المدمرة تدميراً جزئياً (174) مسجداً، إضافة إلى استهداف (3) كنائس.
 
كما ارتفعت عدد الوحدات السكنية التي تعرضت إلى هدم كلي (46,000) وحدة سكنية، إضافة إلى (234,000) وحدة سكنية تعرضت للهدم الجزئي، وهذا يعني أن أكثر من 60% من الوحدات السكنية في قطاع غزة تأثرت بالعدوان ما بين هدم كلي وغير صالح للسكن وهدم جزئى.
 
كما خرج عن الخدمة نتيجة العدوان الإسرائيلى (26) مستشفى ًو(55) مركزاً صحياً، كما واستهدف الاحتلال (56) سيارة إسعاف، فيما خرجت عشرات سيارات الإسعاف عن الخدمة بسبب نفاد الوقود.
تنظيف النوافذ خلال اجتماع سياسي يثير الجدل فى اسكتلندا.. فيديو
 

تنظيف النوافذ خلال اجتماع سياسي يثير الجدل فى إسكتلندا.. فيديو

ظهرت عضوة بارزة في مجلس مقاطعة هايلاند الإسكتلندية، وهي تقوم بتنظيف نوافذ منزلها، خلال اجتماع عمل رسمي عن طريق الفيديو.

وكانت جلينيس كامبل سنكلير، تشارك عن بُعد في اجتماع افتراضي للجنة مدينة إينفيرنيس، عندما ظهرت وهي تقوم بعملية تنظيف لنوافذ منزلها، بعد أن تركت كاميرا الكمبيوتر في وضع التشغيل لكنها سرعان ما انتبهت إلى أنها نست الكاميرا تعمل، لتعود بسرعة لإيقاف تشغيلها.وكان الاجتماع على وشك الانتهاء بعد ما يقرب من 3 ساعات، عندما شوهدت كامبل سنكلير وهي تحمل قطعة من القماش ثم دلو مملوء بالمياه، لتذهب لإحدى نوافذ المنزل لتقوم بتنظيفها.

 

وقالت لشبكة "بي بي سي إسكتلندا نيوز": "في معظم الأيام، لا أملك أجزاء من الثانية لنفسي"، وأضافت أنها تحاول العمل على التوفيق بين أدوارها في مجلس مقاطعة هايلاند، التي تشمل أيضًا كونها رئيسة لجنة الإسكان والممتلكات، وبين الحياة الأسرية ومسئولياتها.

في المقابل، قال متحدث باسم مجلس هايلاند لشبكة "سكاي نيوزالبريطانية: "ليس من المناسب لنا التعليق على سلوك أعضاء المجلس".

وآثار الفيديو جدلا وردود أفعال مختلفة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال أحد مستخدمي منصة "أكس": "هذا يظهر حجم اهتمامتها.. صحيح؟"، وعلق آخر: "حسنا هذا يسمى بتعدد المهام"، مشيدا بقدرة النساء على القيام بذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة