"اليوم السابع" يخوض تجربة معرض "توت عنخ آمون التفاعلي" بالمتحف المصري الكبير.. انطلق في رحلة سمعية وبصرية لحياة الملك الأسطوري وكأنك تعيش معه.. مدير المعارض المؤقتة: الأول من نوعه في مصر.. فيديو

الخميس، 23 نوفمبر 2023 03:00 م
"اليوم السابع" يخوض تجربة معرض "توت عنخ آمون التفاعلي" بالمتحف المصري الكبير.. انطلق في رحلة سمعية وبصرية لحياة الملك الأسطوري وكأنك تعيش معه.. مدير المعارض المؤقتة: الأول من نوعه في مصر.. فيديو الزميل محمد أسعد داخل معرض توت غنخ آمون التفاعلي بالمتحف المصري الكبير
أجرى اللقاء: محمد أسعد تصوير: محمد شيتوس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد المتحف المصري الكبير، معرض "توت عنخ آمون التفاعلي"، والذي يأتي بالشراكة مع مؤسسة مدريد آرتيس ديجيتالس الإسبانية، وأجرى تليفزيون اليوم السابع جولة داخل المتحف وخاض تجربة المعرض في رحلة متجددة، مع الملك توت عنخ آمون، الملك الذهبي، الذي أبهر سحر مقتنياته العالَم أجمع.

ومن خلال تجربة تفاعلیة، باستخدام أحدث أجهزة العرض الرقمية؛ يتمكن الزوار من رؤية أنفسهم، في حياة الملك الأسطوري توت عنخ آمون، كما يستطيعون الانطلاق في رحلة سمعية وبصرية رائعة، تمتد لأكثر من 3400 عام في عمق التاريخ؛ ليكتشفوا عجائب وأسرار كنوز الملك، ابتداءً من أساطير خلق هيليوبوليس، وصولًا إلى كنوز مقبرته. وبينما هم يستكشفون المعابد والكنوز والأسرار، المُعاد إحياؤها من مصر القديمة (بالذكاء الاصطناعي)، سيدخلون في معايشة جديدة مع عرض بصري بزاوية 360 درجة، ومقرون بموسيقى تصويرية ساحرة، تُعَزِّز من روعة التجربة.

2c2de898-9238-4a15-85b4-d524333713ae

الزميل محمد أسعد ومدير المعارض المؤقتة بشركة تشغيل المتحف المصري الكبير 

وخلال لقائه مع "اليوم السابع" قال عمرو عبدالناصر، مدير المعارض المؤقتة بالشركة المختصة بتشغيل المتحف المصري الكبير، أن هذا المعرض يأتي ضمن سلسلة المعارض المؤقتة التي تنوي الشركة المختصة بتشغيل المتحف المصري الكبير إطلاقها خلال الفترة المقبلة، ويحكي قصة الملك الذهبي توت عنخ آمون بطريقة مشوقة وباستخدام التقنيات الحديثة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Youm7 (@youm7)

أشار عبدالناصر إلى أن المعرض يخاطب الأجيال الجديدة بلغة يفهمونها باستخدام الموسيقى والألوان والعناصر البصرية المختلفة وبطريقة سرد مشوقة تجعل الزائر يشعر وكأنه انتقل لعصر الملك الذهبي ويعيش في عالمه، معربًا عن الفخر بوجود هذا المعرض داخل المتحف المصري الكبير باعتباره الأول من نوعه في مصر.

ويُعَدّ المَعْرِض المتطور جزءًا من سلسلة المعارض المؤقتة، للمتحف المصري الكبير، التي تديرها وتنظمها شركة ليجاسي؛ إحدى شركات مجموعة حسن علام القابضة، والقائمة بتشغيل الخدمات، بمجمع المتحف المصري الكبير.

والجدير بالذكر أن "معرض توت عنخ آمون التفاعلي" الذي أطلقته الشركة الإسبانية خلال نوفمبر 2022، قد حظي بإشادة واسعة النطاق؛ نظرًا لكونه، قد اجتذب أكثر من 300 ألف زائر، خلال 8 أشهر فقط، كما حاز المعرض على العديد من الجوائز رفيعة المستوى؛ مما عزز مكانته كتجربة ثقافية جديرة بالمشاهدة.

الزميل محمد أسعد داخل معرض توت عنخ آمون التفاعلي بالمتحف المصري الكبير
الزميل محمد أسعد داخل معرض توت عنخ آمون التفاعلي بالمتحف المصري الكبير

 ويجري هذا كله في إطار استعداد المتحف المصري الكبير؛ ليكون الوجهة الثقافية والترفيهية الرائدة في مصر. وفي هذا السياق جاء "معرض توت عنخ آمون التفاعلي"، ليكون النموذج والبرهان المناسب، على التزام المتحف بعرض التراث الثقافي الغني لمصر، بتقديم مجموعة واسعة من التجارب والأنشطة، والتي يهدف من خلالها المتحف إلى إتاحة الثقافة الرفيعة، لتكون في متناول الجميع، انطلاقًا إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية في مصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة