بيزنس بيع الأسلحة "أون لاين".. "اليوم السابع" يخوض مغامرة شراء سلاح أبيض من صفحات فيس بوك.. المطواة والخناجر أبرز المعروضات.. سعر" المطوة " يبدأ من 100 جنيه.. والاستلام "دليفرى" مع سداد ثمن السلاح.. صور

الخميس، 23 نوفمبر 2023 06:00 م
بيزنس بيع الأسلحة "أون لاين".. "اليوم السابع" يخوض مغامرة شراء سلاح أبيض من صفحات فيس بوك.. المطواة والخناجر أبرز المعروضات.. سعر" المطوة " يبدأ من 100 جنيه.. والاستلام "دليفرى" مع سداد ثمن السلاح.. صور التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجلس وفى يده هاتفه المحمول، وينشر عبر صفحة أنشأها على "فيس بوك"، باسم مستعار، سلع يعاقب عليها القانون، فيعرض أسلحة نارية وبيضاء بأسعار منخفضة لجذب عملائه ودفعهم للشراء، فيعرض المطواة القرن الغزال والخناجر بأسعار تبدأ من 100 جنيه وحتي 2400 جنيه.

خلال الفترة الأخيرة ضبط أكثر من شخص يقوم بترويج الأسلحة النارية والبيضاء عن طريق بعض الحسابات الشخصية، وتم القبض على أكثر من شخص.

 

"اليوم السابع" يتواصل مع أدمن صفحة

"اليوم السابع" قرر خوض مغامرة، حيث تواصل مع أدمن إحدي الصفحات المشبوهة لبيع الأسلحة يتابعها أكثر من 90 ألف مستخدم، مع صاحب المنشور والذى يكتب على فيس بوك باسم مستعار يحمل "م.خ"، وظهر اسم أخر له على "التروكولر"، يحمل اسم "أ. ا"، وبعد الاستفسار منه عن سعر أحد الأسلحة البيضاء طلب التواصل عبر رقم هاتف محمول من خلال "واتس أب".

ومن خلال "واتس اب"،  طلبنا منه سلاح مطواه سوسته من خلال المعروضات التي قام بعرضها المتهم، ليؤكد أن سعرها 450 جنيه، يتم دفع جزء منها مقدم والباقى عند الاستلام، ويتم الاستلام بواسطة شخص "دليفرى " السلاح لأقرب مكان للمشتري.

طلبنا من تاجر الأسحلة تخفيض السعر بمناسبة أنها أول معاملة بيننا، وهنا وافق المتهم وخفض قيمة السعر إلى 350 جنيه بدلا من 450 جنيه.

التواصل مع تاجر  الاسلحة1
التواصل مع تاجر الاسلحة

 

التواصل مع تاجر الأسلحة 2
التواصل مع تاجر الأسلحة 

 

تتبع الجناة

وحول مرتكبي هذه الجرائم يقول اللواء عبد الرحيم سيد، الخبير الأمني، إن الخارجين على القانون، عبر وسائل التواصل الاجتماعي يتم رصدهم عن طريق المساعدات الفنية، ويتم رصد المواقع ويتم فحصه، وتتبع الجناة ويتم القبض عليهم، ويتم محاكمته كتاجر أسلحة.

وتابع: مرتكبي تلك الجرائم مجرم طبقا لقانون الأسلحة والذخيرة، وأي نوع سلاح مجرم، وخاصة أسلحة الاشتباك ذات النصلين مجرمة مثل الخناجر، فالجزار يمسك سلاح أبيض ومعه تصريح بذلك بعكس الأشخاص العاديين.

وقائع سابقة 

منتصف شهر يوليو الماضي، تم ضبط شخصين يعرضان الأسلحة عبر صفحة بالفيس بوك، وبتتبع المتهمين ضبط بحوزتهما فرد خرطوش محلى الصنع، و10 قطع أسلحة بيضاء.

وفى الإسكندرية تم القبض على عاطل يروج للأسلحة البيضاء وأسلحة الصوت عبر صفحته الشخصية، بمنطقة الدخيلة بالإسكندرية، وعثر على المتهم على طبنجة صوت و10 طلقات من ذات العيار، و4 أسلحة بيضاء بقصد الاتجار.

عقوبة الأسلحة البيضاء

قانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954، والمعدل وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1610 لسنة 2015، نص على: يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن 50 جنيهاً ولا تزيد على 500 جنيه لحيازة الأسلحة البيضاء، كما يعاقب بالسجن وغرامة لا تجاوز 5 آلاف جنيه لحيازة الأسلحة النارية غير المششخنة أو ذات الماسورة المصقولة من الداخل.

صفحة مشبوهة لبيع الأسلحة البيضاء
صفحة مشبوهة لبيع الأسلحة البيضاء
 
عقوبة الأسلحة النارية

وطبقا لقانون الأسلحة والذخيرة تصل العقوبة للسجن المشدد وغرامة لا تجاوز 15 ألف جنيه فى حال حيازة الأسلحة المششخنة مثل المسدسات فردية الإطلاق البنادق ذاتية التعمير، كما تصل إلى المؤبد وغرامة لا تجاوز 20 ألف جنيه لحيازة أسلحة مثل المدافع والمدافع الرشاشة والبنادق الآلية والنصف آلية ومسدسات سريعة الطلقات، بالإضافة للسجن وغرامة لا تجاوز خمسة آلاف جنيه لحيازة ذخائر الأسلحة المنصوص عليها.

وتابع "تصل العقوبة إلى السجن المشدد إذا كان السلاح من المسدسات فردية الإطلاق، والسجن المؤبد إذا كان السلاح البنادق المششخنة ذات التعمير اليدوى والتى تطلق طلقة طلقة، والمدافع والمدافع الرشاشة والبنادق المششخنة النصف آلية والآلية سريعة الطلقات والمسدسات سريعة الطلقات".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة