دراسة عالمية تضع إنبى والأهلي فى صدارة الأندية الأكثر اعتمادا على أبناء النادي

الخميس، 23 نوفمبر 2023 11:01 م
دراسة عالمية تضع إنبى والأهلي فى صدارة الأندية الأكثر اعتمادا على أبناء النادي النادي الأهلي
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة عالمية عن تصدر ناديي إنبي والأهلي قائمة الأندية الأكثر اعتمادًا على اللاعبين من أبناء النادي خلال الموسم الحالي 2023-24، وحتى نهاية الجولة السادسة من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

ووفقًا لمركز الدراسات الرياضية السويسري cies الشريك التعليمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فإن نادي إنبي أكثر الأندية في الدوري الممتاز المصري اعتمادًا على اللاعبين أبناء النادي للمشاركة في المباريات ممن قضوا 3 مواسم على الأقل في الفترة من 15 إلى 21 عامًا بنسبة 46.9% من دقائق اللعب بمشاركة 12 لاعبًا بمتوسط أعمار يصل إلى 24.2 سنة.

وحل النادي الأهلي في المرتبة الثانية بين أندية الدوري المصري الممتاز بواقع 39.3% من إجمالي دقائق اللعب ممن شاركوا في 5 مباريات مع النادي وهم 9 لاعبين بمتوسط أعمال يصل الى 26 عامًا.

وتواجد النادي الإسماعيلي في المركز الثالث بجدول الترتيب بواقع 36.6% من إجمالي دقائق اللعب، حيث شارك 8 لاعبين بمتوسط أعمار يبلغ 22.2 سنة.

وجاء نادي الزمالك رابعًا في الترتيب بواقع 34.1% من إجمالي دقائق اللعب قائمة الفريق التي تشارك في البطولة  بعدد 11 لاعبًا بمتوسط عمر يبلغ 26.9 سنة.

وجاء نادي الجونة في المركز الخامس بين أندية الدوري الممتاز بواقع 12.9% من اجمالي دقائق اللعب التي خاضها الفريق بمعدل 3 لاعبين بمتوسط عمر يبلغ 21.8 سنة.

من جانبه، قال الدكتور عمرو محب ممثل المركز السويسري في مصر إن الدراسة الحديثة عن الدوري المصري تطرقت إلى عدد الدقائق التي يمكن للاعبين الشباب المنتمين للأندية في فترة الشباب وتحديدًا من سن 15 إلى 21 عامًا لمعرفة مدى جودة تلك القطاعات المختلفة.

وأضاف عمرو محب أن إدارة الأندية يجب عليها دراسة نتائج البحث لمعرفة كيفية الاستفادة مستقبلًا من لاعبيها الشباب، خاصة أن الجميع ينظر إلى المواهب الشبابية على أنها مستقبل تلك الفرق في الدوريات التي يلعبون فيها.

وشدد عمرو محب أن المركز السويسري قام  بتحليل أكثر من 60 دوريًا في العالم ومنهم الدوري المصري الذي يعد أحد أفضل الدوريات في المنطقة والقارة السمراء.

الدوري الممتاز
الدوري الممتاز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة