العالم هذا الصباح.. قصف مدفعى وجوى على بوابات المستشفى الإندونيسى ومولدات الكهرباء بقطاع غزة.. صحفية: الاحتلال وصل لذروة التصعيد ضد المدنيين قبل ساعات من الهدنة.. زيلينسكى: تعزيز الدفاعات الجوية أفضل خيار

الجمعة، 24 نوفمبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. قصف مدفعى وجوى على بوابات المستشفى الإندونيسى ومولدات الكهرباء بقطاع غزة.. صحفية: الاحتلال وصل لذروة التصعيد ضد المدنيين قبل ساعات من الهدنة.. زيلينسكى: تعزيز الدفاعات الجوية أفضل خيار العدوان الإسرائيلى على غزة - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العالم يترقب تنفيذ هدنة لوقف إطلاق النار بين كل من دولة الاحتلال الإسرائيلى وقطاع غزة رغم عدم توقف الأولى عن توجيه الضربات الجوية ضد أهداف مدنية فى القطاع، وكييف تتخوف من نقص الإمدادات العسكرية الغربية فى حربها ضد موسكو.

إعلام إسرائيلي: بايدن طلب وقف إطلاق النار فى الجبهة الشمالية تزامنا مع هدنة غزة
 

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن طلب من نتنياهو وقف إطلاق النار في الجبهة الشمالية تزامنا مع الهدنة بقطاع غزة، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها.   

تدخل الهدنة الإنسانية فى قطاع غزة غدا الجمعة، حيز التنفيز اعتبارا من الساعة السابعة صباح الجمعة، بحسب ما أعلنه مصدر مصرى مسئول.
 
وأوضح المصدر المسئول أن مصر تسلمت قائمتى المحتجزين والأسرى الذين سيفرج عنهم في اليوم الأول من اتفاق الهدنة الإنسانية ، طالبت مصر جميع الأطراف الالتزام بتنفيذ اتفاق الهدنة وفقا لما هو مخطط له.
 
الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

قصف مدفعى وجوى على بوابات المستشفى الإندونيسى ومولدات الكهرباء بقطاع غزة
 

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بتعرض محيط وبوابات المستشفى الإندونيسى ومولدات الكهرباء فيه، لقصف طيران ومدفعية مصدرها الجيش الإسرائيلى، بسحب سكاى نيوز.

وقصف الطيران الإسرائيلى وفق الوكالة المولد الرئيسى للكهرباء فى المستشفى الإندونيسي، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائى بشكل كامل عن جميع أقسامه.

كما قصفت الدبابات الإسرائيلية المتمركزة حول المستشفى، محيطه وبواباته الرئيسية.

وقالت مصادر طبية تابعة للفصائل الفلسطينية: "تعرض أجزاء فى المستشفى الإندونيسى لقصف، وهناك خوف على حياة المرضى والأطباء".

ونشر رواد مواقع التواصل وصفحات إخبارية فلسطينية فيديوهات قالوا إنها لاحتراق مولد الكهرباء الرئيسى فى المستشفى الإندونيسي.

ويأتى هذا القصف قبل ساعات من دخول اتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل حيز التنفيذ.

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة

صحفية فلسطينية: الاحتلال وصل لذروة التصعيد ضد المدنيين قبل ساعات من الهدنة
 

قالت روان الصورانى الصحفية الفلسطينية، إن هناك تصعيد ضخم وكبير من قبل الاحتلال الإسرائيلي، خاصة في مناطق جنوب قطاع غزة.

وأضافت روان الصورانى في تصريحات لبرنامج مساء دي إم سى، المذاع على قناة دي إم سى، أن إسرائيل هي من دعت المواطنين في شمال غزة للنزوح إلى جنوب غزة، حيث بلغ عددهم قرابة المليون ونصف المليون والآن يتم قصف جنوب غزة.
 
وأوضحت الصحفية الفلسطينية، أن جنوب غزة تعرض لاستهداف بغارات إسرائيلية ومدفعية بجنوب غزة بجانب استخدام الزوارق الحربية بعدة قذائف، كما تم استهداف لخان يونس.
 
وقالت روان الصورانى، إن الاحتلال استهدف 3 مساجد وعدد من المساكن المأهولة بالسكان في خان يونس، موضحة أن الاحتلال الإسرائيلي وصل لذروة التصعيد ضد المدنيين قبل ساعات من الهدنة.
 
مصابو القصف الإسرائيلى على مشفى المعمدانى بغزة
مصابو القصف الإسرائيلى على مشفى المعمدانى بغزة

زيلينسكى : تعزيز الدفاعات الجوية لأوكرانيا أفضل استثمار استراتيجى فى أمنها

قال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى : "إن تعزيز الدفاعات الجوية لبلادنا هو أفضل استثمار استراتيجى فى أمن أوكرانيا"..مضيفا : "إنه كلما كان الدفاع الجوى الأوكرانى أقوى كلما زاد النجاح فى صد الهجمات الروسية فى البحر الأسود ، وكلما زادت قوتنا البحرية وحجم الصادرات وحماية أفضل لحرية الملاحة ومن ثم زيادة الاستقرار".

وذكر زيلينسكى ، فى تغريده له نشرها عبر منصة إكس (تويتر سابقا) ونقلتها وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية ، : "أولا وقبل كل شيء ، كل نظام وصاروخ يتم توفيره لأوكرانيا ينقذ الأرواح"..مضيفا "إن كل منطقة ومدينة رئيسية مغطاة بالكامل بدرع جوى موثوق يعنى أن المزيد من الأشخاص وربما الملايين، يمكنهم العودة من الخارج".

وأضاف الرئيس الأوكراني: "إن ذلك سيسمح لنا بتسليم مئات الآلاف من الأطنان الإضافية من المواد الغذائية عبر ممر تصدير بحرى أكثر أمانًا ومواجهة أزمة الغذاء العالمية"..معربا عن شكره لجميع الشركاء الذين اتخذوا بالفعل قرارات مهمة لتعزيز الدفاع الجوى لأوكرانيا.

الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلنسكى
الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلنسكى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة