عميد إعلام القاهرة الأسبق تشيد بأداء القاهرة الإخبارية ومراسليها بفلسطين

الجمعة، 24 نوفمبر 2023 11:15 م
عميد إعلام القاهرة الأسبق تشيد بأداء القاهرة الإخبارية ومراسليها بفلسطين ليلى عبد المجيد عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة الأسبق
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت الدكتورة ليلى عبد المجيد، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة الأسبق، من خلال "اليوم السابع" بمراسلى قناة القاهرة الإخبارية فى مواقع الأحداث وأبرزها فلسطين، داعية الله أن يرحم أحد أفراد الفريق والذي استشهد أثناء العمل.
 
وأضافت ليلى عبد المجيد أن مراسلى القناة وفريقها يعملون في ظروف صعبة وما زالوا ويتابعون بكل دقة وموضوعية وأمانة، ويقدمون الحقائق بشكل مهنى وأخلاقي ويراعوا المعايير الأخلاقية في شغلهم، وهذا يدل على أننا طالما قررنا إذا نستطيع أن ننفذ إرادتنا بتقديم أعلام حر ومهنى منافس.
 
ومن جانبه علق الكاتب الصحفي والخبير الإعلامى محمد أبو شامة على نقل الإعلام الإسرائيلى الزيارة التى قام بها رئيس الوزراء الإسباني ورئيس الوزراء البلجيكي إلى معبر رفح، من قنوات القاهرة الإخبارية وإكسترا نيوز، قائلا في تصريحات لـ"اليوم السابع": "إن تلك القنوات وخصوصا القاهرة الإخبارية نجحت في تقديم رسالة للعالم كله أنها الأنجح في تغطية أحداث غزة مؤخرا، وأكدت قيمة الاستثمار في الإعلام الوطنى، خاصة أن الدولة المصرية كانت متحمسة لمشروع قناة مصرية دولية تستطيع مخاطبة العالم، وكانت الأكثر نجاحا خلال تغطية الأحداث في الفترة الماضية".
 
وأضاف أبو شامة أن الفضل يرجع إلى الإعلامى أحمد الطاهرى وجميع العاملين في القناة من مراسلين استطاعوا إثبات قدرتهم خلال فترة بسيطة، بدعم من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.
 
وأشار إلى أن القاهرة الإخبارية الأعلى مشاهدة لدى الجمهور المصرى والعربى بداية من أزمة السودان إلى أزمة غزة وما يحدث في فلسطين، حيث إنها قدمت صورة ما يحدث في غزة بدون مبالغة.
 
وأكد الخبير الإعلامى محمد أبو شامة أن هناك قنوات كثيرة تنقل أخبار ما يحدث في غزة وغيرها من القاهرة الإخبارية منها بى بى سى والجزيرة وغيرهما، وهذا يدل على ثقل مصر في هذا الملف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة