نجاح أول أيام الهدنة وتبادل الأسرى تحت إشراف مصرى كامل.. البيت الأبيض يرحب بتقدم عملية تبادل المحتجزين فى غزة بوساطة مصرية.. قناة فرنسية تشيد بدور القاهرة فى إتمام الصفقة.. وتايلاند تشكر مصر على نقل رعاياها

الجمعة، 24 نوفمبر 2023 08:41 م
نجاح أول أيام الهدنة وتبادل الأسرى تحت إشراف مصرى كامل.. البيت الأبيض يرحب بتقدم عملية تبادل المحتجزين فى غزة بوساطة مصرية.. قناة فرنسية تشيد بدور القاهرة فى إتمام الصفقة.. وتايلاند تشكر مصر على نقل رعاياها تبادل الأسرى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائما ما تنجح الدبلوماسية المصرية فى نهاية كل أزمة، ودائما تنجح مصر فى وضع حلول لأى مشكلة تظهر فى الشرق الأوسط، وهذا ما ظهر جليا فى نجاح اليوم الأول للهدنة فى قطاع غزة، مع نجاح عملية تبادل الأسرى والمحتجزين بين الفصائل الفلسطينية والجانب الإسرائيلي تحت إشراف كامل من مصر.
 
فقد تسلم وفد أمني مصرى المحتجزين من الجانب الإسرائيلى بعد اجتيازهم الحدود ضمن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، وبعد ساعات من دخول الهدنة الإنسانية حيز النفاذ صباح اليوم الجمعة.
 
كما قام الوفد الأمنى المصرى بالإشراف ومتابعة عملية استلام الأسرى الفلسطينيين بسجن عوفر.
 
نقل الأسرى
 
وقامت الأطقم الطبية المصرية بتقديم الرعاية الصحية لعدد من المحتجزين الذين وصلوا إلى معبر رفح.
 
وأشاد البيت الأبيض اليوم بالدور المصرى فى اتمام عملية تبادل الأسرى الفلسطينيين، والمحتجزين في قطاع غزة، بين إسرائيل وحماس.
 
سى إن إن الأمريكية

أيضا أشادت قناه بى إف إم الفرنسية BFMTV القناة الأكثر مشاهدة بفرنسا بدور مصر فى التهدئة، وبثت مشاهد نقل المحتجزين الإسرائيليين من غزة إلى رفح من خلال قناة القاهرة الإخبارية، كما نقلت أيضا شبكة سى ان ان الأمريكية مشاهد من نقل المحتجزين الإسرائيليين من غزة إلى رفح من خلال قناة القاهرة الإخبارية.

قناه بى إف إم الفرنسية BFMTV

من ناحية أخرى، وجهت تايلاند الشكر لمصر على دورها فى إطلاق سراح المحتجزين التايلانديين خارج إطار الصفقة.
 
تسلم الأسرى
 
ودخلت الهدنة الإنسانية فى قطاع غزة، صباح الجمعة حيز التنفيذ، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.
 
وتستمر الهدنة التي بدأت اليوم لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات، والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة