هدنة غزة تدخل حيز التنفيذ برعاية مصرية وقطرية.. وطيران الاحتلال ينسحب

الجمعة، 24 نوفمبر 2023 12:50 م
هدنة غزة تدخل حيز التنفيذ برعاية مصرية وقطرية.. وطيران الاحتلال ينسحب جانب من التغطية
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول دخول الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، منذ قليل اليوم الجمعة، حيز التنفيذ، برعاية مصرية قطرية أمريكية.

وانسحبت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، بالكامل من أجواء المناطق الجنوبية في قطاع غزة بعد دخول الهدنة المؤقتة حيذ التنفيذ.

وقبل سريان الهدنة أسقطت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منشورات على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وحذر الجيش الإسرائيلي سكان مناطق جنوبي قطاع غزة والنازحين إليها من التوجه إلى المناطق الشمالية خلال الهدنة الإنسانية المؤقتة.

كما بدأت الشاحنات الإغاثية بالدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح مع بدء سريان الهدنة الإنسانية.

وبعد دخول الهدنة الإنسانية حيذ التنفيذ بين قوات الاحتلال الإسرائيلية، والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، تفقد آلاف النازحين الفلسطينيين منازلهم المدمرة في مناطق جنوبي ووسط القطاع.

تستمر الهدنة التي أسفرت عنها الجهود المصرية القطرية الأمريكية لمدة 4 أيام، سيتم خلالها وقف إطلاق النار من الطرفين، ووقف كل الأعمال العسكرية لجيش الاحتلال في جميع مناطق قطاع غزة، بالإضافة إلى السماح بدخول مئات الشاحنات من المساعدات الإنسانية والطبية والوقود إلى قطاع غزة.

كما سيتم بموجب الاتفاق إطلاق سراح 50 من محتجزي الاحتلال من النساء والأطفال دون سن 19 عاماً، مقابل الإفراج عن 150 من النساء والأطفال من أبناء شعب فلسطين من سجون الاحتلال دون سن 19 عاماً.

وسيتم وقف حركة الطيران في (الجنوب)على مدار الأربعة أيام، بالإضافة إلى وقف حركة الطيران في (الشمال) لمدة 6 ساعات يوميا من الساعة الـ 10 صباحا حتى الساعة الـ 4 مساء.

وخلال فترة الهدنة يضمن حرية حركة الناس وعدم التعرض لهم وخاصة على شارع صلاح الدين بحيث يمكن التنقل من شمال القطاع إلى جنوبه.

وقالت القاهرة الإخبارية إن هناك اتصالات مصرية مكثفة مع الجانب الإسرائيلى والفلسطينى لتثبيت تنفيذ الهدنة الإنسانية فى قطاع غزة، ومنع حدوث تجاوزات خاصة بعد إطلاق القوات الإسرائيلية النار فى محيط مستشفى الإندونيسى.

وأشارت القاهرة الإخبارية أن "عملية تسليم الأسرى الفلسطينيين ستتم خلال ساعات، موضحة أن الأسرى المُفرج عنهم سيتم تجميعهم فى سجن عوفر وهو السجن المخصص للسجناء الأمنيين.

وأكدت أن 17 سيارة إسعاف وصلت إلى الجانب المصرى من معبر رفح، مع دخول 7 شاحنات وقود إلى قطاع غزة حتى الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة