توقعات بارتفاع معدلات السياحة بالبحر الأحمر مع اقتراب احتفالات رأس السنة.. خبراء يؤكدون تقدم مصر فى تفضيلات السياح الروس على تايلاند وتركيا ودبى وجزر المالديف.. ومرسى علم تستعد لزيادة رحلات السياح الإيطاليين

السبت، 25 نوفمبر 2023 02:00 م
توقعات بارتفاع معدلات السياحة بالبحر الأحمر مع اقتراب احتفالات رأس السنة.. خبراء يؤكدون تقدم مصر فى تفضيلات السياح الروس على تايلاند وتركيا ودبى وجزر المالديف.. ومرسى علم تستعد لزيادة رحلات السياح الإيطاليين أجواء الاحتفالات بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الفنادق السياحية والمنتجعات المختلفة بمدن محافظة البحر الأحمر فى الاستعداد للتجهيز ووضع الخطط اللازمة للاحتفالات رأس السنة، لإدخال البهجة والسرور على السياح الوافدين والحريصين على قضاء رأس السنة الميلادية واحتفالات الكريسماس فى فنادق البحر الأحمر، بل أن هناك توقعات من خبراء السياحة بارتفاع معدلات الإشغال من خلال الوافدين من أوروبا وروسيا.

من جانبه قال عصام على عضو غرفة المنشآت السياحية والخبير السياحى، أنه رغم الأجواء والتوترات السياحية بمنطقة الشرق الأوسط وضربات جيش الاحتلال الاسرائيلى على الأراضى الفلسطينية الا أن الطلب ما زال مستمر على المقاصد السياحية المصرية، خاصة تزامنا مع قرب الاحتفالات برأس السنة.

وأضاف عضو غرفة المنشآت الفندقية أنه وفقًا لبيانات الشبكة الفيدرالية لوكالات السفر "1001 Tour"، تصدرت مصر تفضيلات السياح الروس خلال النصف الثانى من شهر نوفمبر الجارى وهناك توقعات بارتفاع معدلات الوصول خلال الأيام المقبلة، بينما جاءت تايلاند فى مركز الوصيف بعد مصر للوجهات الشاطئية الأجنبية الأكثر مبيعًا فى نهاية نوفمبر 2023.

وأوضح أن بيانات الشبكة الفيدرالية لوكالات السفر "1001 Tour"، أظهرت تحليل باقات الرحلات مع المغادرة فى نهاية نوفمبر: من 20 إلى 27 نوفمبر، مصممة لشخصين بالغين لمدة 10 ليالٍ، حيث جاءت مصر فى الصدارة بنسبة 31% لكن تايلاند لحقت بها بالنسبة للجولات المحجوزة للنصف الثانى من شهر نوفمبر بنسبة 28% وتركيا على 27%، وزادت تايلاند حصتها بشكل حاد بداية الشهر الجارى والتى كانت الوجهة فى المركز الثالث ضمن أفضل 5 وجهات حيث سجلت 20% من مبيعات الجولات السياحية، ارتفعت حصة الإمارات العربية المتحدة أيضًا - من 20 إلى 23٪ من المبيعات (لا تزال فى المركز الثالث )، وكانت كوبا فى المركز الرابع - 9٪ من مبيعات الجولات السياحية.

فيما أكد أبو الحجاج العمارى، الخبير السياحى ومدير أحد المنتجعات والفنادق الكبرى بمرسى علم، أنه بالفعل بدأت الفنادق فى وضع خطة الاحتفالات برأس السنة خاصة مع بدء شركات السياحة للترويج لقضاء احتفالات الكريسماس ورأس السنة بالفنادق المصرية، حيث أن الفنادق بدأت بتجهيز وإعداد العمالة وكذلك استخراج الشهادات والتراخيص اللازمة من الجهات المختصة باقامة أماكن الاحتفالات.

واضاف الخبير السياحى لـ" اليوم السابع " أنه كذلك بدات الفنادق فى التعاقد والاتفاق مع الفرق الفنية المختلفة لأقامة الاحتفالات ووضع الآلية اللازمة لها وتحديد الأماكن وحجم الأعداد المتوقع وصولها للاحتفالات، وكذلك وضع التصورات المبدئية لزينة رأس السنة والكريسماس على واجهة الفنادق.

وأوضح: أن هناك توقعات بارتفاع معدلات وصول السياحة الايطالية لمرسى علم لكونها واجهتهم المفضلة خلال فصل الشتاء وهو أكثر الجنسيات وصولًا بمرسى علم من أوربا والعاشقين لها، وكذلك الهولنديين والبلجيك بجانب الألمان الذين يصلون إلى البحر الأحمر بشكل عام. 

وكانت كشفت جداول الوصول الأسبوعية لرحلات الطيران الدولية الوافدة لمطار مرسى علم الدولى خلال الأسبوع الجارى، بداية من السبت وحتى الجمعة المقبلة 123 رحلة طيران دولية أوروبية مختلفة، أغلبها من دول ألمانيا وبولندا والتشيك وهولندا وبلجيكا وايطاليا.

 وتجرى الأجهزة المختصة بالمطار تنفيذ الإجراءات الأمنية والوقائية على السياح فور وصولهم إلى أرض المهبط، ثم نقلهم بعد ذلك إلى الفنادق المختلفة للاستمتاع بإجازاتهم على شواطئ البحر الأحمر.

أجواء الاحتفال بالهلوين بفنادق البحر الأحمر
أجواء الاحتفال بالهلوين بفنادق البحر الأحمر

 

اجواء الاحتفالات بالبحر الأحمر
اجواء الاحتفالات بالبحر الأحمر

 

السياحة الأوروبية داخل فنادق البحر الأحمر
السياحة الأوروبية داخل فنادق البحر الأحمر

 

حياة السياح داخل فنادق البحر الأحمر
حياة السياح داخل فنادق البحر الأحمر

 

سياح اوربا بالبحر الأحمر
سياح اوربا بالبحر الأحمر

 

قضاء وقت ممتع على شواطئ البحر الأحمر
قضاء وقت ممتع على شواطئ البحر الأحمر

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة