برنامج "فرصة" يوفر 1500 وظيفة لمستفيدى تكافل وكرامة وشباب الخريجين بالقليوبية.. المحافظ: نسعى لتمكين الشباب ومواجهة البطالة.. ومدير التضامن الاجتماعى: تسليم شهادات "أمان" لعدد من المسجلين بالخدمة.. صور

الأحد، 26 نوفمبر 2023 03:00 ص
برنامج "فرصة" يوفر 1500 وظيفة لمستفيدى تكافل وكرامة وشباب الخريجين بالقليوبية.. المحافظ: نسعى لتمكين الشباب ومواجهة البطالة.. ومدير التضامن الاجتماعى: تسليم شهادات "أمان" لعدد من المسجلين بالخدمة.. صور الإقبال الكبير على الملتقي
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"فرصة" أحد أهم برامج التمكين الاقتصادى بوزارة التضامن الاجتماعى، يستهدف دعم المرأة والشباب والأسر محدودة الدخل من مستفيدى برامج الدعم النقدى تكافل وكرامة فى الاندماج فى سوق العمل والاستقلال الاقتصادى من خلال منظومة التشجيع والتحفيز والمساندة فى التدريب أو الحصول على فرصة عمل، وهو ما تم تطبيقه على أرض الواقع بمحافظة القليوبية، من خلال تنظيم ملتقى توظيفى لمستفيدى تكافل وكرامة وشباب الخريجين، حيث وفر الملتقى ما يزيد عن 1500 فرصة عمل، بنادى المؤسسة العمالية بشبرا الخيمة.

وينفذ برنامج "فرصة" من خلال الذى ينفذ من خلال مشروع "تشغيل الشباب فى مصر"، بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى، ومحافظة القليوبية، ومكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، لتوفير فرص عمل للشباب.

فى البداية، دشن محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، أقسام الملتقى، وشاهد إقبال الشباب على التقديم بالشركات، والتقى ببعض الشباب وأصحاب الشركات المشاركة واطمأن على الوظائف المتاحة ومدى إقبال الشباب عليها، مشيرًا إلى أهمية الملتقى الذى يرتكز على قيام الشركات بعرض فرص العمل المتاحة لديها، ويتقدم لها الشباب طبقًا لمؤهلاتهم وخبراتهم على حسب رغبتهم فى طبيعة العمل بالقطاعات المتوافر بها فرص عمل.

فيما قامت هذه الشركات بعمل مقابلات مع كل شاب أو فتاة لمعرفة مدى تأهيلهم لشغل هذه الوظائف وفى حالة الموافقة تقوم بتشغيلهم وتوفير الضمانات اللازمة للشباب للحصول على فرصة عمل تتناسب مع إمكاناتهم وتحقق لهم دخلا مناسبا.

ووجه المحافظ، رسالة إلى الشباب داخل الملتقى حثهم فيها على استغلال فرص الوظائف المتاحة بالملتقى وبذل مزيد من الجهد لتحقيق التميز والتفوق فى تلك الوظائف، مشيرًا إلى أن المحافظة تسعى جاهدة لتحقيق القدر الأكبر من تمكين الشباب وخلق المزيد من فرص العمل الحقيقية ومواجهة البطالة وتشجيعهم على المشاركة فى الحصول على الوظائف المتاحة بالقطاع الخاص، حيث أن القطاع الخاص شريك أساسى ورئيسى للدولة فى دفع مسيرة البناء والتنمية.

وأكد المحافظ، أن مصر لن تتقدم إلا بسواعد أبنائها من الشباب المخلصين وأن هدف الملتقى هو توفير فرص عمل لائقة للشباب الباحث عن عمل بمشاركة عدد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين والشركات الخاصة ليتم عرض الوظائف الشاغرة والاختيار من بين شباب الخريجين الراغبين فى الحصول على فرصة عمل داخل المحافظة أو خارجها برواتب مناسبة.

وأشار المحافظ، إلى أهمية تنظيم ملتقيات التوظيف لتوجيه الشباب الجاد الراغب فى الحصول على وظيفة تناسب مؤهلاته وقدراته وإمكانياته، وخلق حياة كريمة له لتحسين مستوى معيشته موجها الشكر للجهات المشاركة فى تنظيم الملتقى لإيجاد فرص عمل حقيقية للشباب وللتصدى لظاهرة البطالة.

ومن ناحيته قال إمام فوزى مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالقليوبية، إنه يشمل الملتقى توفير فرص عمل فى العديد من الشركات فى مختلف القطاعات، منها النظم الذكية، والمنشآت السياحية، والعمل الإدارى، وتمويل المشروعات، والمطاعم، والأمن والحراسة، وعمال النظافة، وسائقين، وفنيين صيانة، ومندوبين مبيعات ومديرى فروع وأخصائى استلام وتكويد وكاشير وشيف وبائع بقالة ودليفرى وعمال نظافة وسائق دراجة بخارية وكول سنتر وويتر ومندوب توصيل وتعبئة وتغليف وعدد من الوظائف الأخرى.

وتابع وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، أن هناك عددًا كبيرًا من الشركات تشارك فى فعاليات ملتقى التوظيف لتوفير فرص عمل حقيقية للخريجين، موضحًا أن الملتقى سيشهد توقيع عدد من الاتفاقيات مع أصحاب العمل، وتسليم شهادات "أمان" لعدد من المسجلين والمستفيدين بالخدمة.

وأضاف، أن برنامج فرصة وضع عددا من الشروط للوظائف المتاحة من بينها السن من 18 إلى 40 عام، والموقف من التجنيد للشباب، والحصول على مؤهل، بداية من إجادة القراءة والكتابة حتى المؤهلات العليا، كما تم توفير عدد من المميزات للمتقدمين للوظائف منها عقد عمل براتب شهرى مناسب وحوافز شهرية وبدلات انتقال وإجازات أسبوعية وساعة راحة أثناء العمل.

ومن ناحيته الدكتور محمد سامى مدير مكون التدريب والتوظيف ببرنامج "فرصة"، أن برنامج "فرصة" التابع لوزارة التضامن الاجتماعى هو أحد أهم برامج التمكين الاقتصادى بوزارة التضامن الاجتماعى هدفه دعم المرأة والشباب والأسر محدودة الدخل من مستفيدى برامج الدعم النقدى تكافل وكرامة فى الاندماج فى سوق العمل والاستقلال الاقتصادى من خلال منظومة التشجيع والتحفيز والمساندة فى التدريب أو الحصول على فرصة عمل ملائمة.

وتابع "سامي"، أن أهداف برنامج فرصة هو تعزيز روح العمل والإنتاج والانتقال من الاتكالية إلى الاستقلالية، إتاحة فرص تمكن اقتصادى لكل فئات المجتمع وخاصة من السيدات والشباب وأصحاب الادارة من ذوى الهمم، وكذلك تطوير نماذج الشراكات التنموية المستدامة مع القطاع الخاص والأهلى، وأيضا تشكيل بيئة داعمة للمشروعات المدرة للدخل ومتناهية الصغر وسلاسل القيمة.

واستطرد، أن أهداف وحدة التدريب والتوظيف بالبرنامج تتمثل فى توفير فرص عمل ملائمة ولائقة بالقطاع الخاص فى كل محافظات الجمهورية، وأيضا توفير خدمة المتابعة والإشراف على المستفيدين فى المجتمعات المحلية واحتضان جلسات تعديل السلوك وثقافة العمل وورش التدريب والتشغيل، وتطوير القـدرات المؤسسية والبشرية الإدارة برامج التمكين الاقتصادى فى مؤسسات المجتمع المدنى، وتبادل المعلومات والبيانات الخاصة بالمستفيدين من البرامج والربط بقاعدة بيانات موحدة لزيادة الفاعلية وتنسيق جهود الشركاء.

وأشار، إلى أن وحدة التدريب والتوظيف ببرنامج فرصة تقدم خدمة مجانية هدفها التدريب والتمكين وتسهيل دخول سوق العمل.

 
 
إقبال الفتيات على فرص العمل
إقبال الفتيات على فرص العمل

الإقبال الكبير على الملتقي
الإقبال الكبير على الملتقي

التعرف على الفرص المتاحة بالملتقى
التعرف على الفرص المتاحة بالملتقى

الشباب يقدم لفرص العمل
الشباب يقدم لفرص العمل

المشاركين بالملتقى التوظيفي
المشاركين بالملتقى التوظيفي

تسجيل الحضور بالملتقى
تسجيل الحضور بالملتقى

جانب من الملتقي التوظيفي
جانب من الملتقي التوظيفي

خلال تفقد الملتقى
خلال تفقد الملتقى

صورة بعد تفقد الملتقى
صورة بعد تفقد الملتقى

متابعة فرص العمل بالملتقى
متابعة فرص العمل بالملتقى

متابعة فعاليات الملتقى التوظيفي
متابعة فعاليات الملتقى التوظيفي

ملتقى توظيف الشباب بالقليوبية
ملتقى توظيف الشباب بالقليوبية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة