غزة تستقبل 200 شاحنة مساعدات يوميًا.. تطورات الأحداث فى ثالث أيام الهدنة "فيديو"

الأحد، 26 نوفمبر 2023 05:00 م
غزة تستقبل 200 شاحنة مساعدات يوميًا.. تطورات الأحداث فى ثالث أيام الهدنة "فيديو" جانب من التغطية
كتب ـ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من إعداد الزميل أحمد إسماعيل وتقديم منة يحيى، تناولت أهم الأخبار خلال الساعات الماضية، حيث افتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، 5 صيدليات "إسعاف 24" بعد تطويرها عبر الفيديو كونفرانس.
 

وكان رئيس الوزراء قد استعرض الشهر الماضى، أبرز ملامح خطة تطوير صيدليات الإسعاف التابعة للشركة المصرية لتجارة الأدوية، والتي تم تعديل اسمها ليصبح "صيدلية الإسعاف 24"، لكونها تعمل لخدمة المرضى على مدار الـ 24 ساعة، وتمت الإشارة إلى أنه تم تطوير وتوحيد الرؤية البصرية الخاصة بتلك الصيدليات، مع وضع خطة للتوسع جغرافياً لتحقيق أكبر انتشار لسلسلة الصيدليات في جميع المحافظات المصرية.

وأوضح المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الخطة التي تم استعراضها تضمنت الإشارة إلى أنه يتم العمل على تنفيذ المرحلة الأولى منها، والتي تبدأ بتطبيق نموذج صيدلية "الإسعاف 24" على 5 صيدليات، ثم البدء في تعميم هذا النموذج في محافظات مصر على عدة مراحل، يتم الانتهاء منها في ديسمبر 2024.

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل، أن الهدنة المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تدخل يومها الثالث على التوالي برعاية مصرية قطرية أمريكية.

ونجحت مصر في إنهاء أزمة تبادل المحتجزين بقطاع غزة والأسرى الفلسطينيين بعد تعثرها لأسباب فنية، وجرى استكمال تنفيذ المرحلة الثانية من الصفقة، كما كان مقررًا لها.

قالت مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من الأراضي الفلسطينية المحتلة، إن قطاع غزة يستقبل حوالي 200 شاحنة مساعدات يوميا خلال الهدنة، متابعة: "تواصل دخول شاحنات غاز المنازل إلى القطاع".

وأضافت خلال تغطية للقناة: "تواصل علميات انتشال الضحايا بين ركام الدمار والحرب.. والقطاع يشهد انتظام نسبي بخدمات الكهرباء والمياه".

أكد سفير مصر بالكويت أسامة شلتوت، أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة باستقبال الناخبين المصريين في المقر الانتخابي المؤقت في أرض المعارض الدولية بمنطقة "مشرف" الكويتية ، لإجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج والتي ستنطلق الجمعة المقبل ولمدة 3 أيام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة