فيديو.. متصلة: ابنى مسرف كيف اتصرف معه؟.. وأمين الفتوى: عليك عدم مساعدته

الأحد، 26 نوفمبر 2023 06:20 م
فيديو.. متصلة: ابنى مسرف كيف اتصرف معه؟.. وأمين الفتوى: عليك عدم مساعدته قناه الناس، برامج دينيه، مصر، الإسلام، اخر الاخبار، على فخر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجاب الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة مفاده إن ابنها مسرف ويشترى بتبذير، فماذا تفعل معه؟، وما حول حكم الإسراف والتبذير والشراء دون غرض من السلعة المراد شرائها. 
 
وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على قناة "الناس"، اليوم الأحد: "لإنسان المسرف ربنا لا يحبه، فهل أعرض نفسى لعدم محبة الله؟، لأني أريد شراء بعض السلع نتيجة إن معي أموال زيادة، وربنا حذرنا من الإسراف فى القرآن الكريم"، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالي: " وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين".
 
وأوضح: "على الأم والأخوة عدم مساعدة هذا الابن، وهذا ليس معناه القسوة عليه، لكننا مثل الطبيب الذى يستخدم المشرط للعلاج، فلما يلاقى أمه وأخوته لا يستطيعون مساعدته بالتالى يصلح حاله، بعدما يعيد حساباته مرة أخرى، صحيح إنه هيكون فى ألم وتعب، لكن ستعلم الخروج من حالة الإٍلاف وينتقل إلى الترشيد فى باقى عمره كى يعيش بطريقة جيدة".
 
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
 
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.
 
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة