الحب والعلاقات الإنسانية ندوة على طاولة مكتبة مصر الجديدة.. اعرف موعدها

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 02:00 ص
الحب والعلاقات الإنسانية ندوة على طاولة مكتبة مصر الجديدة.. اعرف موعدها مكتبة مصر الجديدة
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة مصر الجديدة العامة ندوة ثقافية بعنوان"الرواق الفلسفي" وذلك غدًا الإثنين، في تمام الساعة الخامسة والنصف، بحضور عدد كبير من المهتمين وأساتذة الجامعات وجمهور المكتبة العام.

يهدف الرواق الفلسفى إلى تعريف القارئ بالتيارات والأفكار الفلسفية على مدى تاريخ الفلسفة الطويل من خلال محاورات ومناقشات، ويطرح النقاش كيفية نشوء العلاقات الإنسانية وعلى رأسها الحب كأهم علاقة إنسانية في الوقت الحالي والذي يتسم بالهشاشة في العلاقات الاجتماعية والسيولة في القيم هو ما أسماه زيجمونت باومن بالعصر السائل الذي توارات فيه قيم الحداثة الصلبة لتحل محلها سيولة وتمييع لكل شيء كالأخلاق والحب والأزمنة والخوف وغير ذلك.

وتقدم مكتبة مصر الجديدة من خلال الرواق الفلسفى مجموعة من الندوات واللقاءات التى تهتم بالمعانى الفلسفية عبر مناقشات تطرح الفاهيم وتفسرها وتحاول الوصول إلى رؤى جديدة تستنبط طرقا جديدة فى التفكير وتحيي التفكير فى علوم الفلسفة.

وكانت مكتبة مصر الجديدة أطلقت مطلع الشهر الجارى البرنامج الثقافى عن شهر نوفمبر الجارى والذى اختيرت فعالياته لتنمية الفكر والتفكير السليم وصقل المواهب لكافة أطياف وفئات المجتمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة