عمرو الفقى خلال جلسة نقاشية بمنتدى مصر للإعلام: نعيش فى سباق تكنولوجى متلاحق.. ويؤكد: نسعى لتطوير 32 مؤسسة إعلامية.. والوسائل التقليدية لن تموت.. ويعلن إطلاق 7 بودكاست قبل نهاية العام الجارى.. صور

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 04:42 م
عمرو الفقى خلال جلسة نقاشية بمنتدى مصر للإعلام: نعيش فى سباق تكنولوجى متلاحق.. ويؤكد: نسعى لتطوير 32 مؤسسة إعلامية.. والوسائل التقليدية لن تموت.. ويعلن إطلاق 7 بودكاست قبل نهاية العام الجارى.. صور عمرو الفقى، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
كتبت ندى سليم _ تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم منتدى مصر للإعلام، اليوم الإثنين، جلسة نقاشية بعنوان " المؤسسات الإعلامية والجمهور.. سباق التكنولوجيا "، حيث إدارت الإعلامية منى الشاذلى النقاش، حول مستقبل الإعلام فى الوطن العربى فى ظل التحديات التكنولوجية المتلاحقة، وقد طرحت تساؤلات عديدة حول ملامح الصراع الحقيقى على البقاء بين المؤسسات الإعلامية الكبرى والكيانات التكنولوجية خلال المستقبل القريب.

 

وتحدث عمرو الفقى، الرئيس التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن ملامح هذا الصراع، مؤكدا أن هناك سباق تكنولوجى متلاحق، يجب علينا كمؤسسات إعلامية اللحاق بهذا الركب، مؤكدا أن كل من يتخلف عن ذلك السباق سيخرج منه بشكل حتمى. 

 

وأوضح الرئيس التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن شركة نوكيا كانت فى الماضى أكبر شركة محمول فى العالم، ونظرا لأنها لم تقم بالتطوير الذاتى لتلحق بالركب التكنولوجى، أنتهى بها الأمر وفقدت مكانتها سريعا وتمكنت شركة أبل من الاستحواذ على مكانتها، لافتًا إلى أن التكنولوجيا عنصر أساسى فى المجال الإعلامى، لكن يظل المحتوى هو الضلع الرئيسى فى العملية الإعلامية، وكلا منهما ضلعين رئيسيين لا غنى عنهما.

 

وأشار "الفقي"، إلى أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية سعت على مدار العامين الماضيين لتطوير المؤسسات الإعلامية والتوسع فى استخدام الأدوات التكنولوجية على نطاق واسع، فى كافة القطاعات الإخبارية والرياضية والترفيهية لصناعة مستقبل، يواكب متطلبات الأجيال الراهنة التى تعتمد على الوسائل التكنولوجية بشكل كبير.

 

وأكد عمرو الفقى، أن الشركة تمتلك 32 وسيلة إعلامية مختلفة، وتمتلك منصات هامة مثل منصة watch it، ونسعى دائما للتطوير المستمر لتلبية احتياجات الجمهور.

 

وفى هذا السياق أعلن"الفقى" عن إطلاق الشركة خلال الشهر القادم نحو 7 بودكاست.

 

ولفت الرئيس التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إلى أن هناك تحدِ يكمن فى أهمية تطويع التكنولوجيا للاستخدام الأمثل، بجانب أهمية تطوير الكوادر الإعلامية فى هذا الصدد، مؤكدا أن الشركة المتحدة تعمل تحت مظلتها قرابة 3500 إعلامى، وتسعى دائما لتطويرهم على كافة الجوانب التكنولوجية، لافتا إلى أن الوسائل الإعلامية التقليدية برغم كافة التحديات فى هذا العصر لن تموت.

 

وأضاف الرئيس التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أنه فى ظل القيود التى فرضتها منصات للتواصل الاجتماعى من خلال "الخوارزميات" التى اعترضت توصيل صوتنا خلال الحرب الدامية على غزة، بات هناك ضرورة ملحة لتدشين منصة تعبرعن الوطن العربى. 

 

واستطرد: "نملك عقليات مصرية عظيمة فى المجال الإعلامى، القادرة وبقوة على الارتقاء بهذه المهنة ومواكبة إية تطورات تكنولوجية، مؤكدا أن هناك تحديات كبيرة فى ظل هذه التنافسية وحجم المصروفات الكبيرة، موضحا أن بعض المنصات لجأت إلى الاستعانة بفواصل إعلانية بسيطة فى ظل المنافسة وحجم الاشتراكات المتزايد".

 

وحول مستقبل وسائل الإعلام التقليدية، أكد "الفقي"، أن الحديث عن زوال هذه الوسائل غير حقيقى وخير دليل استمرار التليفزيون داخل الولايات المتحدة الأمريكية الذى أثبت قدرة بقاءه فى ظل المتغيرات التى طرأت على صناعة الإعلام. 

 

منى الشاذلى تُهنئ الرئيس التنفيذى لـ"المتحدة" بعد فوزها ببث تصفيات أفريقيا 2026

فى ذات السياق، قدمت الإعلامية منى الشاذلى، التهنئة للرئيس التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عمرو الفقى، بعد نجاح قطاع القنوات الرياضية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى الحصول على حقوق البث التليفزيونى لكل مباريات منتخب مصر الأول فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، كما أكدت أن إطلاق بودكاست وكلاود مصرى يشكل أهمية كبر ونقلة نوعية. 

 

وأكدت منى الشاذلى، أن الحديث عن التحديات التكنولوجية أمام المؤسسات الإعلامية الكبرى، يضعنا أمام تساؤل كبير عن هل هناك صراع حقيقى على البقاء بين هذه المؤسسات والكيانات التكنولوجية مثل أبل التى نجحت فى صناعة إعلام بديل، وأيضا أمازون التى سلكت نفس الطريق، أم هناك وسيلة أخرى للتلاقي. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة