لقاء إذاعى قديم يكشف عن الاسم الحقيقى لفنان الشارع بانكسى

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 11:00 م
لقاء إذاعى قديم يكشف عن الاسم الحقيقى لفنان الشارع بانكسى أحد أعمال بانكسى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم الكشف عن واحدة من أقدم المقابلات الإذاعية المعروفة التى ذكرت هوية فنان الجرافيتي الشهير بانكسي الذى يعيش فى بريستول البريطانية، فقد أفصح عن اسمه الحقيقي في حوار تم اكتشافه حديثًا في عام 2003.

ووفقًا ليورو نيوز فقد سأل رينش عما إذا كان بإمكانه استخدام اسم بانكسي الحقيقي في المقابلة، مشيرًا إلى أن صحيفة الإندبندنت قد استخدمته بالفعل في الماضي، وطلب من الفنان تأكيد ما إذا كان اسمه روبرت بانكسى وهنا رد بانكسي على السؤال : "إنه روبي".

وبرز أحد أشهر الفنانين في قرننا هذا من خلال سلسلة من أعمال الجرافيتي التي ظهرت على المباني في جميع أنحاء البلاد، والتي تميزت بموضوعاتها الساخرة.

وقد اختار بانكسى دائمًا إبقاء هويته مجهولة، وهي طريقة تسمح له بمواصلة فنه دون قيود الشهرة. إنه عدم الكشف عن هويته والذي كان أيضًا بمثابة وسيلة للحماية من ملاحقة الشرطة.

وبرزت الكثير من التكهنات على مر السنين حول هوية فنان الشارع الشهير منها أنه مؤسس Massive Attack روبرت ديل ناجا، المعروف أيضًا باسمه المستعار 3D، وتشمل السيناريوهات الأخرى جيمي هيوليت، المؤسس المشارك لفرقة جوريلاز؛ روبن جونينجهام؛ ونيل بوكانان، مقدم العديد من البرامج الفنية للأطفال على التلفزيون البريطاني، والذي اضطر خلال الوباء إلى إصدار بيان ينفي فيه تورطه في شخصية بانكسي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة