5 أماكن فى العالم لا يجرؤ على زيارتها إلا الشجعان.. منها بركة الشيطان

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 04:00 ص
5 أماكن فى العالم لا يجرؤ على زيارتها إلا الشجعان.. منها بركة الشيطان بركة الشيطان
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يعتقد البعض أنه حتى يشعر باندفاع الأدرينالين في جسمه، من الممكن الذهاب لمدينة الملاهي التي تحتوي على ألعاب خطره، أو الذهاب للأماكن المفتوحة للبقاء هناك طوال الليل، ولكن مع مرور الوقت والزمن، أصبح هناك سياحة يطلق عليها السياحة المتطرفة، وهي بعيدة عن الأنواع المعروفة، كالسياحة الدينية أو العلاجية، أو الثقافية، حيث يقوم فيها الشخص بالسفر إلى أكثر المناطق خطورة حول العالم ويجربون أكثر الأعمال المثيرة التي تتحدى الموت، كل ذلك من أجل الإثارة، ويستعرض" اليوم السابع "أخطر الأماكن التي يمكن أن يجربها الشخص المغامر الذي يعشق التجارب المختلفة والمغامرات.

كهف السنونو- المكسيك

يعد كهف السنونو في سان لويس بوتوسي بالمكسيك أكبر كهف معروف في العالم، عادة يشعر الكثير من الناس بالقلق من هذه الحفرة الضخمة التي يتراوح عرضها من 160 إلى 205 أقدام ويبلغ عمقها 1220 قدماً، حيث يستغرق القفز بالمظلات حوالي عشر ثوان للانتقال من أعلى الحفرة إلى أسفلها، مما يعني أن أي خطأ يؤدي إلى هبوط قوي قد يؤدي أيضا إلى وفاة سريعة ومدمرة.

 

كهف السنونو- المكسيك
كهف السنونو- المكسيك

سيستيما ساك أكتون – ريفييرا

تم تسجيل الرقم القياسي كأطول كهف تحت الماء تم اكتشافه على الإطلاق على الأرض، حيث يصل طوله إلى 350 كيلومترا، ويبلغ متوسط عمقه 21 مترا، ويبلغ أقصى عمق له 120 مترا، يبدو وكأنه المكان المثالي للقيام بجولة، للمغامرين.

 

سيستيما ساك أكتون – ريفييرا
سيستيما ساك أكتون – ريفييرا

طريق الموت- بوليفيا

طريق الموت يعتبر من العجائب، أو طريق شمال يونجاس، على الرغم من اتخاذ المزيد من احتياطات السلامة في الوقت الحاضر، إلا أنه كان يعرف في السابق بأنه الطريق الأكثر خطورة في العالم، فمع الضباب المستمر والانهيارات الأرضية والشلالات والمنحدرات التي يبلغ ارتفاعها 2000 قدم، فليس من المستغرب أن يقتل 300 سائق هناك سنويًا حتى عام 1994، خاصة وأن عرض الطريق نفسه يبلغ 10 أقدام فقط.

 

طريق الموت- بوليفيا
طريق الموت- بوليفيا

جبل هوا - الصين

يعتبر تسلق هذا الجبل من أخطر الرحلات في العالم، ويختار الكثير الذهاب إلى "Plank Trail"، الذي يشاع أنه يسبب 100 حالة وفاة سنويا.

جبل هوا - الصين
جبل هوا - الصين

بركة الشيطان- زامبيا وزيمبابوي

بركة الشيطان تمنحك منظرا جميلا، لكن بأي ثمن؟ أدت آلاف السنين من التآكل إلى ظهور برك صخرية مختلفة في أعلى شلالات فيكتوريا، إحدى هذه البرك الصخرية يقع على حافة الشلال، ويكاد يكون متدليا للأسفل، ومن الطبيعي أن يحاول العديد من الأشخاص التمسك بتلك الصخور والنظر إليها، مع كمية كافية من الماء، يمكن أن تغرق فوق الشلال وتموت.

 

بركة الشيطان- زامبيا وزيمبابوي
بركة الشيطان- زامبيا وزيمبابوي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة