عبد المنعم سعيد: القضية الفلسطينية قضية جيل كامل

الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 11:01 م
عبد المنعم سعيد: القضية الفلسطينية قضية جيل كامل الدكتور عبد المنعم سعيد المفكر السياسى وعضو مجلس الشيوخ
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، إن القضية الفلسطينية قضية جيل كامل، وبدأت الآن تدخل إلى الجيل الجديد بقدر كبير من العاطفة، مشيرًا إلى أن جزء من عدم الفهم للقضية الفلسطينية، يتمحور حول كيفية التعامل مع هذه القضية، فالبعض يريد استخدام السلاح والرد على ما تقوم به إسرائيل، والبعض يريد استخدام السياسة فقط.
 
أضاف سعيد، في حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأربعاء، أن أي استراتيجية بشأن فلسطين يجب أن تعتمد من العالم العربي، حتى تصل في النهاية إلى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، مبينا أن تحقيق هذه الاستراتيجية يكون من خلال الكثير من الوسائل.
 
وأضاف سعيد، أن الاستراتيجية المصرية لتحرير سيناء امتزج فيها السلاح بالسياسة، لذلك قضايا التحرير وخلافه يجب أن يكون للسلاح فيها دورا، فمثل هذه القضايا لا تحل فقط بالسياسة.
 
وأشار، إلى أن الرئيس الراحل أنور السادات قام لأول مرة بفتح العلاقات مع إسرائيل، وهذا الأمر كان ينظر إليه باستغراب في هذا التوقيت، ولكنه نجح في النهاية في إعادة كل الأراضي لمصر، مشيرًا إلى أن المشكلة الفلسطينية الحقيقية تتمثل في انقطاع العلاقة ما بين السياسية والسلاح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة