تعرف على ميزات جوجل الجديدة للشراء من خلال الذكاء الاصطناعى التوليدى

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 09:00 ص
تعرف على ميزات جوجل الجديدة للشراء من خلال الذكاء الاصطناعى التوليدى شركة جوجل - صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم جوجل ميزات تسوق جديدة تسمح للتجار بتحديث صور المنتج بسرعة باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي وتسهيل عرض معلومات المتجر المهمة لجذب عملاء جدد، وفقا لتقرير theverge.  
 
يمكن لتجار جوجل في الولايات المتحدة تصنيف أنفسهم باستخدام سمة "الأعمال التجارية الصغيرة" الجديدة التي تسهل على المتسوقين التعرف على المتاجر الصغيرة ، وسيتم تصنيف المتاجر التي تحمل هذه السمة الجديدة بوضوح على أنها شركة صغيرة في خرائط Google، وستحتوي المنتجات التي يبيعها هؤلاء التجار على علامة "شركة صغيرة" في بحث جوجل.
 
وتنطبق هذه التحديثات فقط على تجار التجزئة المقيمين في الولايات المتحدة الذين يستخدمون Merchant Center أو Business Profile، بما في ذلك تطبيق التسوق Google وYouTube على Shopify. 
 
وقالت جوجل في بيانها الصحفي إن سمة الأعمال الصغيرة سيتم تطبيقها تلقائيًا على بعض القوائم بناءً على عوامل مثل حركة مرور الويب الخاصة بالشركة وعدد مواقع المتاجر وعدد المنتجات التي تقدمها ،ويمكن لبائعي التجزئة إزالة هذه السمات عبر إعدادات Merchant Center أو الملف التجاري.
 
وصرح مات مادريجال، نائب الرئيس المدير العام لشؤون التسوق التجاري في جوجل  لموقع The Verge، أن "أكبر الشركات" لن يكون لديها خيار عرض سمة الأعمال الصغيرة وأن الشركة تعتمد على الشركات لتحديد هويتها الذاتية ، ويضيف مادريجال أن  التاجر فقط أو الشخص المصرح له بإدارة حسابه على Merchant Center أو الملف التجاري على جوجل يمكنه تمكين الإعداد" لكنه لم يذكر ما إذا كانت هناك وسائل حماية لمنع إساءة استخدام علامة "الشركات الصغيرة" من قبل شركات الشحن أو غيرها التي لا تتناسب مع روح هذا المصطلح.
 
ويتم أيضًا توسيع بطاقة المعلومات في البحث التي تعرض تفاصيل مثل موقع المقر الرئيسي لمتاجر التجزئة وعدد الأشخاص الذين يوظفونهم لإظهار تفاصيل تسوق إضافية، و يتضمن ذلك المراجعات، وسياسات الشحن والإرجاع، ومعلومات خدمة العملاء، والصفقات المروجة (والتي تبدو وكأنها مجرد مكان آخر لملء إعلانات المنتجات)، إلى جانب لقطة من معلومات النشاط التجاري التي يشاركها التجار بالفعل على حسابات Merchant Center الخاصة بهم.
 
ويتم طرح هذه التحديثات "هذا الشهر" للتجار على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف المحمولة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والهند والبرازيل ، وفقًا لمادريجال ستعرض جوجل فقط الصفقات ضمن بطاقة المعلومات لمستخدمي سطح المكتب في الولايات المتحدة "في الوقت الحالي".
 
وأخيرا تطلق جوجل أيضًا Product Studio  وهي أداة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تم طرحها مرة أخرى في شهر مايو والتي تسمح لتجار التسوق بإجراء تعديلات مرئية على صور المنتج، مثل إزالة الخلفيات على الفور وزيادة الصور منخفضة الدقة ، ويمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء خلفيات جديدة باستخدام مطالبات تحويل النص إلى صورة لتخصيص صور المنتج دون إعداد الاستوديو، مما يسمح لهم بإضفاء الحيوية على قوائمهم لأشياء مثل الحملات الموسمية. 
 
ويبدأ طرح Product Studio اليوم لجميع مستخدمي Merchant Center Next في الولايات المتحدة، وسيكون متاحًا أيضًا عبر تطبيق Google وYouTube على Shopify.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة