تفاصيل تحذيرات مجلس وزراء الصحة العرب من التداعيات الكارثية في غزة نتيجة الحرب

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 08:00 ص
تفاصيل تحذيرات مجلس وزراء الصحة العرب من التداعيات الكارثية في غزة نتيجة الحرب جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، أعدها وقدمها محمد أبوليلة، تناولت مطالبات مجلس وزراء الصحة العرب بضرورة الوقف الفورى للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وحذر مجلس وزراء الصحة العرب، من التداعيات الإنسانية والصحية الكارثية مع استمرار هذه الإبادة الجماعية، وجرائم الحرب الإسرائيلية المتكررة وتهديداتها بإخلاء المستشفيات فى شمال غزة التى يوجد بها آلاف المرضى والإجلاء القسرى للمرضى والعاملين الصحيين.

وأكد مجلس وزراء الصحة العرب، أن هناك مرضى في وحدات العناية المركزة في قطاع غزة ،منهم من يعتمد على الأجهزة للبقاء على قيد الحياة ومرضى يخضعون لغسيل الكلى ومواليد في الحضانات والنساء اللاتي يعانين من مضاعفات الحمل وغيرهم، والتي تعد انتهاكا صريحا وصارخا لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين لعام 1949.

أدان مجلس وزراء الصحة العرب بأشد العبارات جرائم الحرب والمجازر الوحشية المستمرة في قطاع غزة التي أسفرت عن سقوط ما يزيد عن 8720 شهيدا وأكثر من 22 ألف جريح غالبيتهم من الأطفال والنساء والمسنين بنسبة 73%، وتدمير أكثر من 177.781 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى مئات المفقودين.

وحذر المجلس من أن استمرار تلك الهجمات التي تستهدف الفلسطينيين في محيط المراكز العلاجية والمستشفيات، وكذلك الفرق الطبية وأماكن الإيواء التي يلجأون إليها هرباً من القصف الإسرائيلي المتواصل، ودون أي اكتراث بالأرواح التي تزهق، سوف يفاقم من تدهور الأوضاع الصحية والإنسانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة