سلطات الاحتلال تفرض قيودا مشددة بالمسجد الأقصى قبيل صلاة الجمعة.. تغطية خاصة

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 12:33 م
سلطات الاحتلال تفرض قيودا مشددة بالمسجد الأقصى قبيل صلاة الجمعة.. تغطية خاصة جانب من التغطية
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من تقديم الزميل أحمد العدل حول أخر التطورات بما يحدث في الأراضي الفلسطينية منذ صباح اليوم وحتى الآن حيث استشهد ستة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الجمعة، خلال اقتحام قوات الاحتلال مُخيمى "جنين" و"الفوار" بشمال وجنوب الضفة، فيما استشهد سابع مُتأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال فى"نابلس" قبل يومين.

و أعلن نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال تعتقل 50 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة الليلة الماضية

من جانبها قالت وكالة الأنباء "وفا" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت اليوم الجمعة، أربعة مواطنين من جنين.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية، فرضت قيودا مشددة في القدس والمسجد الأقصى قبيل صلاة الجمعة.

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، أن دوي صافرات الإنذار انطلق في موقع كيسوفيم بغلاف غزة، وذلك بحسب ما نشرته وسائل إعلام إسرائيلية.

وكانت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، قد أفادت أن صافرات الإنذار دوت في أكثر من 20 مستوطنة إسرائيلية.

في سياق اخر أكدت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سهير زقوت أن قطاع غزة يواجه كارثة إنسانية غير مسبوقة ونقصا كبيرا في المستلزمات الطبية.

وقالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر -في تصريحات خاصة لقناة "القاهرة الإخبارية" - إن العديد من المستشفيات والعيادات الطبية خرجت عن العمل جراء نقص الوقود.

ووجهت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب نداءً إنسانيُا عاجلًا بضرورة وقف التصعيد في غزة والسماح بمرور المساعدات الإنسانية.. مشيرة في الوقت ذاته إلى تعطل بعض محطات معالجة المياه في قطاع غزة جراء نقص الوقود.

وأوضحت أن الصليب الأحمر قدم 14 شاحنة تحمل 60 طن مساعدات طبية وغذائية لقطاع غزة بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري والفلسطيني.. مبينة أن قطاع غزة يحتاج إلى 500 شاحنة مساعدات يوميا لتكفي حاجات السكان.

وفي نفس السياق قال مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من أمام معبر رفح البري، إن هناك تدفق للمساعدات الطبية والغذائية إلى قطاع غزة بشكل مستمر، لافتا إلى أن حاملوا الجنسيات المزدوجة وجهوا الشكر إلى مصر على تسهيل دخولهم.

وكان قد اعلن مدير مستشفى الشفاء في غزة عن توقف المولد الرئيسى عن العمل، وقال إن المجمع يعمل بقدرة المولد الثانوى.

وفى وقت سابق أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، تسجيل 1000 شهيد وجريح ومفقود فى مجزرتى جباليا التى ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

فيما أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ، ارتفاع عدد الشهداء إلى اكثر من 9061 منهم 3760 طفلا و2326 سيدة والمصابين إلى 32000، متهما الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب مجزرة تلو أخرى ويركز على المناطق المأهولة بالسكان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة