قطار المحاكمات × أسبوع.. جنح أكتوبر تستكتب نسرين طافش بقضية شيك بدون رصيد.. النطق بالحكم على المتهمين بقتل طبيب الساحل بعد إحالتهم للمفتى.. الفصل بدعوى بطلان تحديد سن الأبناء لاستحقاق المعاش بأقل من 21 عامًا

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 01:00 م
قطار المحاكمات × أسبوع.. جنح أكتوبر تستكتب نسرين طافش بقضية شيك بدون رصيد.. النطق بالحكم على المتهمين بقتل طبيب الساحل بعد إحالتهم للمفتى.. الفصل بدعوى بطلان تحديد سن الأبناء لاستحقاق المعاش بأقل من 21 عامًا محكمة - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تشهد أروقة محاكم جنح وجنايات الجيزة والقاهرة والمحكمة الدستورية خلال الأسبوع المقبل، نظر العديد من القضايا المهمة ومنها استكتاب محكمة جنح أكتوبر للفنانة نسرين طافش في قضية شيك بدون رصيد ، صدور حكم الدستورية فى دعوى بطلان تحديد سن الأبناء لاستحقاق المعاش بأقل من 21 عامًا.
 

الحكم فى دعوى عدم دستورية إجراءات رد قاضٍ بمحكمة ابتدائية بقانون المرافعات

 
وحددت المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار بولس فهمى، السبت، للحكم في دعوى عدم دستورية الفقرة "ج" من المادة 157 من القانون رقم 13 لسنة 1968 المعدلة بالقانون رقم 23 لسنة 1992 بشأن قانون المرافعات المدنية والتجارية فيما يتعلق بالإجراءات المطلوب لرد أحد قضاة المحاكم الجزئية أو الابتدائية.
 

الدستورية تفصل فى دعوى بطلان تحديد سن الأبناء لاستحقاق المعاش بأقل من 21 عامًا

 
حددت المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار بولس فهمى، جلسة السبت ، للفصل فى الدعوى التي تطالب بعدم دستورية نص الفقرة الأولي من المادة 107 والفقرة الأولى من البند 3 من المادة 113 من قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون 79 لسنة 1975، فيما يخص شروط سن الأبناء المستحقين للمعاش والمحدد بأقل من 21 سنة.
 

محاكمة جمال اللبان في الاستيلاء على 73 مليون جنيه من أموال مجلس الدولة 

 
تستكمل محكمة جنايات جنوب الجيزة، السبت محاكمة جمال إبراهيم اللبان مدير الإدارة العامة التوريدات بمجلس الدولة، و5 متهمين آخرين من بينهم سيدات أعمال، فى اتهامهم بالاستيلاء على أكثر من 73 مليون جنيه من أموال مجلس الدولة فى صورة مناقصات وهمية عبر شركات صورية ومناقصات بالأمر المباشر، فى قضية فساد جديدة بالمجلس.
 

استدعاء الفنانة نسرين طافش للاستكتاب أمام المحكمة لاتهامهما في قضية شيك بدون رصيد 

 
تستكتب محكمة جنوب الجيزة الابتدائية الدائرة 16 جزئى جنح أكتوبر، الاثنين، الفنانة نسرين طافش في القضية رقم 1636لسنة 2023 ، والصادر بحقها حكما غيابيا بالحبس لمدة 3 سنوات في قضية شيك بدون رصيد .
 

النطق بالحكم على المتهمين بقضية طبيب الساحل عقب إحالتهم للمفتى 

 
تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية، الاثنين، برئاسة المستشار عبد الغفار جاد الله، حكمها على المتهمين الثلاثة في قضية طبيب الساحل، وذلك بعد إحالتهم إلى فضيلة مفتى الجمهورية، وذلك لأبداء الرأى الشرعى فيهم على خلفية اتهامهم بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بقصد السرقة.
 

سماع الشهود في محاكمة المتهم بقتل شاب ثأرا لأخيه في العمرانية

 
وتستمع محكمة جنوب الجيزة لشهود الإثبات في محاكمة المتهم بقتل شاب طعنًا بسلاح أبيض "سكين" بسبب خلافات ثأرية بمنطقة العمرانية .
 
وتعقد الجلسة برئاسة المستشار عبد الشافي السيد عثمان، وعضوية المستشارين أحمد أحمد دهشان ومحمد فوزي محمود، وأمانة سر أشرف صلاح، وصبحي عبد الحميد.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة