وزارة الصحة تكشف آخر تطورات فيروس كورونا.. حسام حسنى: نسب الإصابات تكاد تكون معدومة والوفيات صفر.. ويؤكد: لقاحات جديدة لمواجهة السلالات المتطورة من الفيروس.. وحسام عبد الغفار: لدينا أحدث البرتوكولات العلاجية

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 06:00 ص
وزارة الصحة تكشف آخر تطورات فيروس كورونا.. حسام حسنى: نسب الإصابات تكاد تكون معدومة والوفيات صفر.. ويؤكد: لقاحات جديدة لمواجهة السلالات المتطورة من الفيروس.. وحسام عبد الغفار: لدينا أحدث البرتوكولات العلاجية الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنه العلمية لمكافحة كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنه العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان عن أخر تطورات الوضع الوبائى لفيروس كورونا مؤكدا أن الوضع الوبائى مستقر ولا توجد أى متحورات جديدة مضيفا أن نسبة الإصابات تكاد تكون منعدمة والوفيات بلغت صفر .

 
وأضاف الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنه العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أن اللقاحات واتباع الاجراءات الاحترازية وراء القضاء على الوباء مضيفا أن العام الجارى سيكون هناك لقاحات أكثر تطورا لمواجهة السلالات المختلفة والحديثة من فيروس كورونا .
 
وأوضح الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنه العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أنه مع بدء فصل الشتاء تم تزويد مستشفيات الصدر على مستوى الجمهورية بأحدث البروتوكولات العلاجية لكورونا مضيفا أن البرتوكول العلاجى لم يتغير حتى الان وذلك نظرا لكفاءة تأثيرة في علاج المريض المصاب .
 
وأضاف رئيس اللجنه العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أن معدل الشفاء بالبرتوكول العلاجى تجاوز ال 98% مضيفا أن اللقاح يحمى من الاصابة بالمرض بنسبة تصل إلي 90% كما أنه له قدرة كبيرة على الحد من المضاعفات وهو ما جعل التعافى عند الاصابة سريع وقال : وصلنا إلي صفر اصابات في عدد كبير من المحافظات وتابع : الانفلونزا والمخلوى ونزلات البرد تمثل أكبر نسب للاصابات بينما الكرونا أصبحت وباء موسمى يتم التعامل معه.
وقال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن كورونا لم تنته، كوباء ومنظمة الصحة العالمية قالت إننا نتعامل مع كورونا كفيروس توطن وأصبح موجوداً مثل أي فيروس في العالم، وإنها حرب بين الفيروس الذي يبحث عن البقاء وبين الإنسان الذي يحرص دائماً ان لا يُصاب بأي مرض أو فقد.
 
وأكد دكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أنه من شروط بقاء الفيروس لا بد أن يصيب الإنسان لأن الفيروس ليست لديه القدرة على توليد طاقة أو على البقاء ومن أجل أن يعيش الفيروس يقوم باستغلال خلية الإنسان.
 
وأوضح الدكتور حسام حسنى أن المتحور الجديد لكورونا من الوارد أن ينشط انتشارة في ظل المتغيرات المختلفة للطقس ومع دخول فصل الشتاء لكن الإصابات بة تصنف على أنها بسيطة أو متوسطة ولاتزال مصر في مصاف الدول التي تتبع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في المطارات والموانى لمنع تسرب الأمراض المعدية اليها من الدول الموبؤه.
 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم توفير كواشف صحية جديدة للكشف عن متحورات كورونا الجديدة، بالاضافة لكواشف متطورة للكشف عن إصابات الأنفلونزا والانفلونزا الموسمية، وتابع: وفرنا طبيب تقريبا فى كل مدرسة وزائرة صحية فى اطار الخطة الوقائية لطلاب المدارس مضيفا أن التطعيمات متاحة.
وأضاف: "يجب على أولياء الأمور اعطاء الأطفال التعيمات اللازمة بالتزامن مع نشاط عدد من الفيروسات التنفسية التى تنتشر مع فصل الشتاء .
 
وأوضح أن الوزارة أرسلت لمديريات الشؤن الصحية وللمعامل المركزية فى المحافظات، والتى تتجاوز الـ50 معملا بالجمهورية تعريفات محدثة لاصابات الانفلونزا والكورونا والفيروس المخلوى، وذلك حتى يتثنى للاطباء التعرف على أحدث التشخيصات، وتابع: الفيروس المخلوى التنفسى هو فيروس تنفسى شائع يسبب عادةً أعراضًا خفيفة تشبه أعراض البرد، ويتعافى معظم الأشخاص خلال أسبوع أو أسبوعين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة