كلام فى التريند.. وفاة وزير الخارجية الأمريكى الأسبق هنرى كيسنجر.. الأسيرة الفلسطينية عهد التميمى تتنفس هواء الحرية.. والطب الشرعى يحدد مصير نسرين طافش فى معارضتها على حكم حبسها 3 سنوات

الخميس، 30 نوفمبر 2023 05:30 م
كلام فى التريند.. وفاة وزير الخارجية الأمريكى الأسبق هنرى كيسنجر.. الأسيرة الفلسطينية عهد التميمى تتنفس هواء الحرية.. والطب الشرعى يحدد مصير نسرين طافش فى معارضتها على حكم حبسها 3 سنوات هنري كيسنجر وعهد التميمي ونسرين طافش
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثًا دائمًا من رواد السوشيال ميديا سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟" اليوم الخميس، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

وفاة هنرى كيسنجر 

توفي وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر عن عمر يناهز الـ100 عام، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية، وقالت المؤسسة الاستشارية التابعة للدبلوماسي الراحل في بيان إن كيسنجر الذي كان وزيرًا للخارجية في عهدي الرئيسين ريتشارد نيكسون وجيرالد فورد، وأدى دورًا دبلوماسيًا محوريًا خلال الحرب الباردة "توفي اليوم في منزله بولاية كونيتيكت"، وكيسنجر الذي كان لاعبا رئيسيا في الدبلوماسية العالمية خلال الحرب الباردة والحائز على نوبل للسلام، أطلق التقارب مع موسكو وبكين في سبعينات القرن الماضي، معتمدا على رؤية براغماتية للعالم تعد نوعا من "السياسة الواقعية" على الطريقة الأمريكية.

 

نسرين طافش 

تنتظر محكمة جنح أكتوبر ورود تقرير خبراء التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعى الخاص باستكتاب الفنانة نسرين طافش في معارضتها على حبسها 3 سنوات في قضية شيك بدون رصيد بقيمة 4 ملايين جنيه ، لإصدار حكمها بقبول المعارضة أو تأييد الحكم السابق.
 
وأنكرت الفنانة نسرين طافش أمام المحكمة صحة توقيعها على الشيك المقدم في القضية ، فأمرت المحكمة باستكتابها لبيان صحة التوقيع من عدمه، وأجلت محكمة جنوب الجيزة الابتدائية الدائرة 16 جزئى جنح أكتوبر، نظر دعوى معارضة الفنانة نسرين طافش على حبسها 3 سنوات في القضية رقم 1636 لسنة 2023 لجلسة 25 ديسمبر لورود تقرير خبراء التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعى.
 
 

عهد التميمي 

تشمل قائمة الأسيرات الفلسطينيات المحررات من سجون الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، الأسيرة الفلسطينية عهد التميمي أحد أبرز الفتيات الفلسطينيات اللائي يتصدين للاحتلال في الضفة الغربية، وقد اشتهرت عهد بتصديها للجنود الإسرائيليين في الضفة الغربية، وتهاجم المحتلين بترديد عبارات "اخرجوا عن أرضنا يا محتلين."
 
 
 

جيمى كارتر

حضر الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر ، في أتلانتا، حفلاً تأبينياً لزوجته روزالين التي توفيت قبل أسبوع، عن عمر يناهز 96 عاماً، في مراسم شارك فيها خصوصاً الرئيسان: الحالي جو بايدن، والأسبق بيل كلينتون.

كارتر

 

والرئيس الأسبق البالغ من العمر 99 عاماً والذي يتلقّى منذ فبراير رعاية تلطيفية، وصل إلى الكنيسة في عاصمة ولاية جورجيا على كرسي متحرّك، وقد بدا الهزال على وجهه، في واحد من ظهوراته العامّة النادرة للغاية في الآونة الأخيرة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة