المقاومة الفلسطينية تنجح في تدمير كتيبة دبابات لجيش الاحتلال على أسوار غزة

السبت، 04 نوفمبر 2023 08:00 ص
المقاومة الفلسطينية تنجح في تدمير كتيبة دبابات لجيش الاحتلال على أسوار غزة الزميل محمد أبو ليلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول استمرار العدوان في غزة، لليوم الثامن والعشرين على التوالي، ورصدت التغطية تواصل الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، وقصف مواقع ومستوطنات إسرائيلية والجنود الإسرائيليين برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عملية طوفان الأقصى.

 

واستعرضت التغطية أن الفصائل الفلسطينية في غزة باغتت صباح الجمعة - قوة إسرائيلية في منطقة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا وأجهزوا على أربعة جنود من مسافة صفر، واستهدفت الفصائل دبابة إسرائيلية بأربع قذائف من طراز "الياسين 105" في منطقة الأمريكية شمال غربي بيت لاهيا.

 

كما استهدفت الفصائل في غزة ثلاث آليات إسرائيلية في محور شمال غرب غزة بقذائف "الياسين105"، ودكت الفصائل آليات إسرائيلية تتوغل غرب إيرز بقذائف الهاون من العيار الثقيل، بالإضافة لتدمير جرافة وناقلة جند بقذيفة RPG وقذيفة الياسين 105 في محور شمال غرب مدينة غزة ليلة أمس.

 

وصباح الجمعة، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل أربعة من جنوده في الاشتباكات شمال قطاع غزة الليلة الماضية، وبذلك يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين الذين اعترفت تل أبيب رسمياً بمقتلهم إلى 24 من جنوده في التصدي البطولي للفصائل الفلسطينية في محور شمال غزة منذ اليوم الأول للاجتياح البري، في حين تؤكد مصادر بالفصائل الفلسطينية أن عدد القتلى أكثر من ذلك بكثير.

 

نفذت الفصائل الفلسطينية في غزة هجمةً مضادةً في محور شمال غرب المدينة، حيث اشتبك عشرات المقاتلين مع جنود إسرائيليين واستهدفوا مدرعة بمختلف الأسلحة، بالإضافة لتدمير دمروا 6 دباباتٍ وناقلتي جند وجرافة، كما استهدفوا جنوداً تحصنوا داخل أحد المباني بقذيفة TBG، موقعين في صفوف القوة الإسرائيلية خسائر فادحة.

 

في جنوب لبنان، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، إصابة جنديين إسرائيليين أحدهما جروحه متوسطة والآخر طفيفة، جراء سقوط مسيرة على جبل روس في مزارع شبعا.

 

والخميس، أعلن حزب الله اللبناني عن استخدام طائرتين مسيَرتين في الهجوم على موقع لجيش الاحتلال الاسرائيلي، في مزارع شبعا المحتلة، مؤكدا أن المسيَرتين أصابتا الهدف بشكل مباشر وحققتا خسائر فيه.

 

وهذه المرة الأولى التي يدخل فيها حزب الله سلاح المسيَرات في المواجهة منذ بداية معركة طوفان الأقصى.

 

وتشهد الحدود اللبنانية منذ عدة أسابيع إطلاق نار متبادل بين حزب الله اللبناني والفلسطينية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

وتتواصل هذه المواجهات على وقع حرب إبادة جماعية يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ28 على قطاع غزة، ما أدى لارتقاء آلاف الفلسطينيين وإصابة أكثر من 20 ألف آخرين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة