جامعة السادات تطلق حملة توعوية بمخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات

الأحد، 05 نوفمبر 2023 05:45 م
جامعة السادات تطلق حملة توعوية بمخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات حملة توعوية بمخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة السادات، اليوم الأحد، بالتعاون مع كلية الحقوق حملة توعوية عن مخاطر الإدمان والتعاطي، تحت رعاية الدكتورة شادن معاوية، رئيس الجامعة، والدكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سحر أمام، عميد كلية الحقوق، والدكتور أحمد أبو المجد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور محمد منير، مدير عام المشروعات البيئية، وبالتعاون مع متخصصين من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.
 
تضمنت الحملة عدة لقاءات مع طلاب الكلية بجميع الفرق سواء بقاعات الدراسة أو بأماكن تجمع الطلاب،وتم توضيح ما هو الإدمان والطرق التي تؤدي إليه ومخاطرة الصحية والإجتماعية والإقتصادية وكيفية العلاج .
 
 يأتي ذلك في إطار خطة الجامعة  الإستراتيجية (قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة) والتي تستهدف الإهتمام بالجوانب التوعوية للمجتمع المحيط وذلك لتحسين نوعية الحياة والحفاظ على الصحة.
 
ووزع متطوعو الصندوق، على طلاب الجامعة مطويات بأضرار إدمان المواد المخدرة، وأهمية الإبتعاد عن المخدرات، لما تُسببه من أضرار صحية ونفسية جسيمة، وتأثيرها البالغ على المجتمع كله.
 
كما قام متطوعو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عدد من الجلسات والأنشطة التوعوية لطلاب كلية الحقوق، وتعريفهم بآليات الإكتشاف المبكر للتعاطي، وسُبل المواجهة، والتعريف بخدمات الخط الساخن «16023»، على مستوى المشورة والدعم النفسي والعلاج والتأهيل، وحّث أي مريض إدمان علي التقدم للعلاج المجاني الذي يُقدمه الصندوق في سرية تامة ووفقاً للمعايير الدولية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة