موسم شتوى مبشر.. ارتفاع نسب الإشغالات الفندقية بالبحر الأحمر مع بداية فصل الشتاء.. زيادة رحلات الطيران بمرسى علم عن الأسابيع الماضية بواقع 154 رحلة أسبوعية.. الإيطاليون والألمان يصلون بكثافة لممارسة الغوص.. صور

الأحد، 05 نوفمبر 2023 03:00 ص
موسم شتوى مبشر.. ارتفاع نسب الإشغالات الفندقية بالبحر الأحمر مع بداية فصل الشتاء.. زيادة رحلات الطيران بمرسى علم عن الأسابيع الماضية بواقع 154 رحلة أسبوعية.. الإيطاليون والألمان يصلون بكثافة لممارسة الغوص.. صور ارتفاع معدلات الاشغال فى البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدينة الغردقة ومدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر، ارتفاع نسب الاشغالات الفندقية فى بعض المناطق السياحية، وكذلك زيادة رحلات الطيران الوافدة لمطارى مرسى علم والغردقة عن الأسابيع والأيام الماضية خاصة مع حلول فصل الشتاء، الذى يعتبر الموسم الفعلى للسياحة الدولية، وخاصة الوافدة من أوروبا للغردقة ومرسى علم.

 

أبو الحجاج العمارى، الخبير السياحى، ومدير أحد الفنادق الكبرى بمدينة مرسى علم، يقول أن موسم الشتاء بالنسبة للسياحة الدولية بلا شك هو الأفضل فى البحر الأحمر، مؤكدا أن مطار مرسى علم الدولى يستقبل 154 رحلة طيران دولية خلال الاسبوع بارتفاع 10 رحلات عن الأسبوع الماضى.

 

وأضاف الخبير السياحى لليوم السابع، أن الجنسيات الأكثر وصولا مع بداية موسم الشتاء والتى تصل كل عام فى تلك التوقيت بأعداد كبيرة هم الايطاليون والالمان والعاشقين فى المقام الأول لسياحة الغوص والرحلات البحرية، كذلك التشيك والبولنديين.

 

وأوضح أن هناك رحلات تسمى رحلات الجزر البعيدة تنظم فى مرسى علم خلالها يقوم السياح بالبقاء فى المركب أو اللنش السياحى لفترات طويلة ويقومون بالغوص بالقرب من الجزر البعيدة من شاطئ البحر حيث يصل الكثير من الاوربيون لمرسى علم للقيام بتلك الرحلات.

 

من جانبه قال عصام على الخبير السياحى بالغردقة، أن موسم الشتاء يغير السائح الوافد من أوربا للافضل حيث أن السائح الذى يصل فى الشتاء أفضل بكثير من سائح الصيف حيث أن الذى يصل فى فترات انخفاض درجة الحرارة يكون الطقس بالنسبة له افضل من اوربا وكذلك لا يوجد حالة تكدس على الانشطة البحرية سواء من السياح الوافدين من تلك الدول التى تصل درجة حرارتها إلى اقل من الصفر.

 

وأضاف الخبير السياحى لـ"اليوم السابع" أن كذلك بالنسبة لنوعية السائح فهو من السياح الافضل بالنسبة للرحلات ومميزات الرحلة حيث أن شركات السياحة تنظم رحلات ذات قيمة أعلى من رحلات الصيف وخاصة الرحلات اليومية إلى الأقصر والقاهرة.

 

وتابع: أن خلال نوفمبر المقبل من المتوقع أن يكون هناك زيادة للطلب على مصر من قبل السياح الروس منذ جائحة كورونا، وأن 50% من مقاعد الرحلات السياحية الجوية إلى مصر لشهر نوفمبر القادم قد تم بيعها بالفعل، ومع بداية فترة الذروة لن تكون هناك أماكن على الرحلات الجوية الوافدة من روسيا إلى الغردقة وشرم الشيخ خاصة مع نهاية نوفمبر وتداخل العطلات المدرسية للمواطنين الروس.

 

وأكد أن هناك عددا من الفنادق السياحية علقت المبيعات على بعض فئات الغرف الأكثر طلبًا هناك نقص فى الفنادق العائلية الشهيرة ذات البنية التحتية وفى الوقت نفسه، فإن الوضع فى الغردقة أكثر تعقيدًا بالفعل مما هو عليه فى شرم الشيخ، حيث تعلن الفنادق الشهيرة من فئة 4-5 نجوم بالفعل على نطاق واسع عن إيقاف المبيعات فى تواريخ نوفمبر.

 

ولفت إلى أن نوفمبر المقبل يشهد 20% فى زيادة الطلب من قبل السياح الروس على منتجعات الغردقة وشرم الشيخ ويستمر فى النمو مقارنة بالموسم السياحى الماضى ولأول مرة منذ جائحة كورونا تسجل مكاتب بيع الجولات السياحة فى روسيا قفزة نتيجة ارتفاع الطلب موضحاً أن اسعار الجولات السياحية لفنادق 3 نجوم تبدا من 150 إلى 160 ألف روبل لشخصين، وللفنادق 4 نجوم من 160 -180 الف روبل وللفنادق 5 نجوم من 170 -190 الف روبل وللفنادق الفاخرة 250 الف روبل.

 

 
ارتفاع معدلات الاشغال فى البحر الأحمر
ارتفاع معدلات الاشغال فى البحر الأحمر

السياح الاوربيون فى مرسى علم
السياح الاوربيون فى مرسى علم

السياح على الشواطئ المختلفة
السياح على الشواطئ المختلفة

تقديم خدمات مميزة للسياح
تقديم خدمات مميزة للسياح

حفلات الصباح على الشواطئ
حفلات الصباح على الشواطئ

سياح من جنسيات مختلفة بمرسى علم
سياح من جنسيات مختلفة بمرسى علم

ضحك ولعب وجد عل  الشواطئ
ضحك ولعب وجد عل الشواطئ

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة