أبرز المحطات بمسيرة ندالا حكم صن داونز ضد الوداد فى نهائى الدورى الأفريقى

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 11:42 م
أبرز المحطات بمسيرة ندالا حكم صن داونز ضد الوداد فى نهائى الدورى الأفريقى جان جاك ندالا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تعيين الحكم جان جاك ندالا من الكونغو الديمقراطية، لإدارة مباراة صن دوانز الجنوب أفريقي والوداد المغربي في إياب المباراة النهائية للدوري الأفريقي بين يوم 12 نوفمبر.

ويمثل ندالا قارة أفريقيا بقائمة حكام كأس العالم للأندية السعودية 2023 التي أعلنتها لجنة حكام فيفا والذين سيشرفون على بطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023 المقبلة والتي ستقام في جدة في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر.

وتم اختيار إجمالي 24 حكمًا للمباريات، بما في ذلك 5 حكام رئيسيين و10 حكام مساعدين و8 حكام فيديو وحكم مساعد، وتم اختيارهم بالتعاون الوثيق مع الاتحادات القارية الستة.

وسيحضر جميع حكام المباريات الذين تم اختيارهم الندوة التحضيرية التي تبدأ في جدة يوم 7 ديسمبر وتستمر حتى 11 ديسمبر.

معلومات لا تعرفها عن حكم نهائي الدوري الأفريقي

الكونغولي جان ندالا أحد حكام النخبة الأفريقية "A"

صاحب الـ"36 عام" حاصل على الشارة الدولية 2013

أدار نهائي كأس الكونفدرالية بين اتحاد العاصمة الجزائري ويانج أفريكانز التنزاني 2022

قاد اللقاء الحاسم بين مصر والسنغال في ذهاب تصفيات كاس العالم 2022.

كما أدار مواجهة الفراعنة أمام أنجولا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لتصفيات كأس العالم، وتولى القيادة التحكيمية لمباراة منتخب مصر أمام كوت ديفوار، في إطار منافسات دور الـ16 من لبطولة أمم أفريقيا 2021، والتي وانتهت بفوز الفراعنة بركلات الترجيح، بالإضافة إلى تواجده كحكم رابع في مباراة نهائي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة أمام السنغال.

تاريخ الحكم الكونغولي مع الأندية المصرية

تعد مباراة اليوم هي الرابعة التي يديرها الكونغولي ندالا للمارد الأحمر ببطولات الأندية الأفريقية، حيث قاد مواجهات الأحمر أمام كل من الرجاء البيضاوي المغربي في كأس السوبرالأفريقى، وأمام بلاتنيوم ستارز الزيمبابوي، ولقاء صن داونز الجنوب أفريقي بالقاهرة في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال 2020.

كانت صافرة ندالا حاضرة في مباراتين للزمالك في البطولات الأفريقية، ولم ينجح الفارس الأبيض في تحقيق الانتصار فيهم، حيث تعادل مع النجم الساحلي في دوري الأبطال عام 2016، بالإضافة إلى خسارته أمام الترجي التونسي في دور المجموعات من النسخة السابقة لدوري الأبطال.

كما أدار مباراة لفريق المصري البورسعيدي في كأس الكونفدرالية الأفريقية، أمام فريق سونوجو وانتهت بفوز الفريق البورسعيدي بهدفين دون رد، فيما تلقى سموحة هزيمة بصافرة ندالا كأس الكونفدرالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة