زكى القاضي لـ"إكسترا نيوز": إسرائيل تنفذ عمليات إبادة بشكل مخطط داخل غزة

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 01:00 م
زكى القاضي لـ"إكسترا نيوز": إسرائيل تنفذ عمليات إبادة بشكل مخطط داخل غزة الكاتب الصحفي زكي القاضى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، مدير تحرير "اليوم السابع"، إن حرب الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف على قطاع غزة فقط ولكنها ضد الضفة الغربية ورام الله وهي حرب متكاملة يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ولا نفصلها عن تصريحات وزير التراث الإسرائيلي حول ضرب قطاع غزة بالقنبلة النووية وهذا تصريح هو الأخطر في تاريخ هذه المعركة لأنه وزير مسئول داخل الحكومة الإسرائيلية، متابعا: "وبالتالي يجب أن تكون الحركة قوية في مواجهة هذه الأمور العنصرية وما يتم من علميات إبادة بحق الشعب الفلسطيني".

وأضاف "القاضي"، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "اكسترا نيوز": "قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ عمليات إبادة بشكل ممنهج ومخطط دون مراعاة للقانون الدولي أو قانون الحرب أو قوانين الإنسانية.. والشاهد أن نجد وزير إسرائيلي يتحدث عن ضرب قطاع غزة بالنووي.. والعالم مقتصر حديثه على ما يحدث يوم 7 أكتوبر فقط ولا ينظر أو يهتم بما تفعله إسرائيل منذ شهر بحق الشعب الفلسطيني والمدنيين والأطفال والنساء.. ونحن نتحدث عن 10 آلاف شهيد و25 ألف مصاب وألاف من المفقودين تحت ركام القصف".

وأكمل زكي القاضي: "الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة لا تتحدث عن حقوق الإنسان فيما يخص الحرب في قطاع غزة وتوفر الدعم الكامل لإسرائيل فيما تفعله في حق المدنيين في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية".

ويتعرض قطاع غزة إلى قصف بري وبحري وجوي إسرائيلي أسفر عن مقتل آلاف المدنيين الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال، منذ إطلاق الفصائل الفلسطينية، عملية "طوفان الأقصى"، في 7 أكتوبر الماضى، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من ألف إسرائيلي واحتجاز نحو أكثر من 200 آخرين كرهائن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة