"الطالب المنتج" يعرض منتجات يدوية وابتكارية مصنوعة بأيدى طلاب جامعة كفر الشيخ

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 06:00 م
"الطالب المنتج" يعرض منتجات يدوية وابتكارية مصنوعة بأيدى طلاب جامعة كفر الشيخ معرض للمنتجات اليدوية بجامعة كفر الشيخ
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، معرض "الطالب المنتج" بمشاركة الأسر المنتجة، والذي تنظمه وحدة التضامن الإجتماعي بجامعة كفر الشيخ، والتى تمتد فعالياته لمدة يومين، وتقدم وزارة التضامن  الاجتماعي فرصة تسويقية لمنتجات الأسر المنتجة إقليميًا وعالميًا، خاصة أن المنتجات تتسم بالموروث المتعدد، فجميع الحرف التراثية وراءها سنوات من التعلم.
 
يأتي ذلك في إطار البروتوكول الموقع بين وزارة التضامن الاجتماعى وجامعة كفر الشيخ، تحت رعاية الدكتور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، وإشراف الدكتور أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور صلاح هاشم، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية.
 
جاء ذلك بحضور الدكتور منتصر دويدار، رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور على صبري، أمين عام الجامعة، والدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة السابق للدراسات العليا والبحوث، والدكتور ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، ومحمد أحمد، منسق وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة.
 
وتضمن المعرض عدداً من المنتجات اليدوية والابتكارية المصنوعة بأيدي الطلاب (مشغولات يدوية - كروشية - اكسسوارات - شنط - لوحات فنية - مصنوعات من الشمع)، وكذلك بمشاركة الأسر المنتجة بمنتجات بأسعار رمزية ومتوسطة (أدوات مكتبية - مشغولات يدوية وسيناوية - إكسسوارات - أدوات منزلية - مفروشات - ملابس).
 
وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن مبادرة الطالب المنتج بالجامعات المصرية لها مردود اقتصادي كبير، مشيراً إلى أن الجامعة تسعد بمد الشراكة مع جميع القطاعات بالدولة، مشيداً بدور وزارة التضامن الاجتماعي من خلال تقديم الدعم في جميع المجالات بالجامعة من خلال التقديم المادي والمعنوى.
 
وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة تعمل على جذب المزيد من الاعمال للانخراط فى المشاريع التراثية والصناعات اليدوية والريفية، بجانب دعم مختلف المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتحفيز الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أن الجامعة ليس دورها فقط العمل الأكاديمي، ولكن أصبحت تنفتح  بكامل إمكانياتها كمشارك أساسي في استثمار البشر.
 
وأشارت الدكتور أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالمشروعات الصغيرة، واكتشاف وتنمية قدرات الطلاب المهنية والارتقاء بها، ورفع مستوى الطلاب الاقتصادى والاجتماعى، وتدريبهم على الصناعات الحرفية واليدوية، وتقديم الدعم الفنى متمثلاً فى المدربين والدورات التدريبية على مختلف الأنشطة.
 
تفقد رئيس الجامعة للمعرض
تفقد رئيس الجامعة للمعرض

تنوع المعروضات بمعرض جامعة كفر الشيخ
تنوع المعروضات بمعرض جامعة كفر الشيخ

رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس
رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس

معرض للمنتجات اليدوية بجامعة كفر الشيخ
معرض للمنتجات اليدوية بجامعة كفر الشيخ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة