دوري الأبطال.. برشلونة يسعى لتحقيق أرقام مميزة أمام شاختار

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 11:41 ص
دوري الأبطال.. برشلونة يسعى لتحقيق أرقام مميزة أمام شاختار برشلونة ضد شاختار فى دورى ابطال اوروبا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق شاختار دونيتسك الأوكراني، نظيره فريق برشلونة الاسباني ، على ملعب فولكسبارك بمدينة هامبورج الألمانية، فى الثامنة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا

دوري الأبطال
 

ويلعب برشلونة وشاختار فى المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا، والتى تضم إلى جانبهما فريقى بورتو البرتغالي ورويال أنتويرب البلجيكي.

 

دوري الأبطال
 

ويسعي برشلونة لتحقيق أرقام مميزة أمام شاختار، حيث خسر شاختار دونيتسك خمسًا من مبارياته السبعة في دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة (فاز2) - وهي أكبر عدد من الهزائم أمام فريق في المسابقة، إلى جانب ريال مدريد.

دوري الأبطال
 

كما فاز برشلونة في آخر 4 مباريات أوروبية ضد شاختار دونيتسك (واحدة في كأس السوبر، وثلاثة في دوري أبطال أوروبا)، ويتطلع البارسا للفوز عليهم مرتين في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

دوري الأبطال
 

وأيضا فاز برشلونة بأول ثلاث مباريات له في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم - لقد فازوا فقط بأول أربع مباريات في دور المجموعات في موسمين، وذلك في موسمي 2002-2003 و2020-21.

       

دوري الأبطال
 

وكذلك  بعد خسارته في 3 مباريات متتالية خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا بين ديسمبر 2021 وأكتوبر 2022، فاز برشلونة في آخر مباراتين له، ويعود تاريخه إلى بداية موسم 2015–16، فقد حققوا ثلاثة انتصارات متتالية خارج أرضهم مرة واحدة فقط في هذه الفترة من المسابقة (3 في 2020–21 تحت قيادة رونالد كومان).

دوري الأبطال
 

وبدأ برشلونة مشواره في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بأفضل طريقة ممكنة، بتحقيق فوز عريض على رويال أنتويرب بنتيجة 5-0، ثم تمكن من الانتصار خارج الرض على بورتو بهدف نظيف، وأخيرًا الفوز على شاختار بهدفين لهدف، ليعتلي قمة المجموعة بالعلامة الكاملة.

أما شاختار، الطامح إلى خطف بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر، فقد خسر في الجولة الأولى أمام بورتو بنتيجة 3-1، قبل أن يتمكن من الفوز على رويال أنتويرب بنتيجة 3-2 ليحصد ثلاث نقاط، ثم خسر أمام برشلونة، وهو ما جعله يحتل المركز الثالث في المجموعة بفارق 3 نقاط عن بورتو الوصيف.

ويلعب شاختار في ملعب فريق هامبورج الألماني، بسبب الحرب في أوكرانيا، وشهدت الساعات الماضية أزمة كبيرة، حيث تم إغلاق المطار بسبب احتجاز رجل مسلح ابنته البالغة من العمر أربع سنوات كرهينة في سيارة على مدرج مطار هامبورج، والذي كان لا بد من إغلاقه بالكامل أثناء تنفيذ عملية للشرطة، قبل أن يتم حل الأزمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة