وصول 650 شاحنة تحمل 8 آلاف طن مساعدات إلى غزة عبر معبر رفح حتى الآن

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 11:09 ص
وصول 650 شاحنة تحمل 8 آلاف طن مساعدات إلى غزة عبر معبر رفح حتى الآن شاحنات المساعدات إلى غزة
العريش - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتواصل تدفق المساعدات من الجانب المصرى من معبر رفح فى طريقها لغزة، وأعلن محمد سليم المتحدث الرسمى باسم محافظة شمال سيناء فى بيان صحفى أنه وصل عدد الشاحنات التى دخلت غزة 650 شاحنة تحمل نحو 8000 طن مساعدات" الثلثين من مصر والثلث الأخير من الدول والمنظمات ".
 
وأشار سليم إلى أنه أمس وصل 12 طفل مريض سرطان و7 جرحى 663 من أصحاب الجوازات الأجنبية ومن بينهم 103 مصريين.
 
وشهد مطار العريش بشمال سيناء تواصل تدفق المساعدات الدولية لقطاع غزة.
 
وتهبط بمطار العريش يوميا طائرات تحمل مساعدات ومواد إغاثة انسانية عاجلة يتسلمها فرع الهلال الأحمر المصرى ويعيد نقلها مشحونة على قاطرات إلى بوابة معبر رفح حيث تعبر للجانب الفلسطينى.
 
وأوضحت بيانات متابعة حركة وصول المساعدات لغزة إلى مطار العريش خلال الساعات الماضية هبوط 6 طائرات محملة بـ 227 طنًا من المساعدات المتنوعة، بينها 3 طائرات من دولة الامارات محملة بـ 45 طنًا من المستلزمات الطبية، وطائرة من الكويت محملة بـ 32 طنًا من المواد الغذائية وطائرة من باكستان محملة بـ 84 طنًا من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية وطائرة من الاتحاد الأوروبى محملة ب 5 طنا من المستلزمات الطبية.
 
وارتفع عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش الدولى منذ 12 أكتوبر الماضى إلى 96 طائرة حملت عدة الاف من أطنان المساعدات المتنوعة، تم تخزينها فى 7 مخازن مؤمنة فى مدينة العريش ونقلها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى والهلال الأحمر الفلسطينى.
 
ونقلت المساعدات من 28 دولة عربية واجنبية و13 منظمة اقليمية ودولية، وهى عبارة عن مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات إسعاف المجهزة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة