أحمد فايق يحتفى بالفائزين فى "سباق المحيطات" بـ"مصر تستطيع"

الخميس، 09 نوفمبر 2023 10:04 م
أحمد فايق يحتفى بالفائزين فى "سباق المحيطات" بـ"مصر تستطيع" أعضاء بفريق جامعة حلوان الفائز بجائزة سباق المحيطات العالمية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج "مصر تستطيع" الذي يذاع عبر قناة dmc، فريق جامعة حلوان الفائز بجائزة سباق المحيطات العالمية، وقالت ريهام خالد، عضو الفريق، إن المشروع الفائز بالجائزة يعتمد على تحويل طحالب البحر إلى منتجات بلاستيكية، لاسيما وأن الطحالب نبات يحمل أضرارا كبيرة على البيئة والكائنات البحرية الأخرى.

 

أضافت ريهام خالد، خلال لقائها بالبرنامج، أن البحر المتوسط به 187 نوعا من الطحالب بالتالي أضراره كبيرة على الكائنات البحرية كالأسماك، كما يعيق حركة الصيادين في الصك، ففكر الفريق في تحويل الطحالب إلى منتجات بلاستيكية مثل "الشنط البلاستيك".

 

وأوضحت آلاء سليمان، عضو الفريق، أن الحقائب البلاستيكية لها أضرار على البيئة، لذلك جرى التفكير في تحويل الطحالب إلى منتجات بلاستيكية ليس لها أي أضرار على البيئة، وجرى التعاون مع المراكز البحثية قبل القيام بالتجربة التي أثبتت نجاحها الكبير بعد ذلك.

 

أما محمد صلاح، عضو الفريق، قال: "ذهبنا إلى المركز القومي للأبحاث للحصول على إفادة بأهمية المشروع، ونحن نجحنا في تحويل الطحالب إلى شنط بلاستيك غير ضارة على البيئة، لأنها تتحلل بعد التخلص منها بعكس المنتجات البلاستيك الأخرى التي تتسبب في أضرار كبيرة على البيئة وكل الكائنات الحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة