اتحاد الأدباء والكتاب العرب يشكر القاهرة على استضافة المؤتمر الطارئ لدعم غزة

الخميس، 09 نوفمبر 2023 04:00 م
اتحاد الأدباء والكتاب العرب يشكر القاهرة على استضافة المؤتمر الطارئ لدعم غزة اتحاد الكتاب العرب
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه أعضاء اتحاد الأدباء والكتاب العرب المشاركون فى الاجتماع الطارئ الذى عقد بالقاهرة على مدار يومين لدعم غزة برئاسة علاء عبد الهادى الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب الشكر لمصر باسم رؤساء الاتحادات العربية المشاركة فى هذا الاجتماع الطارئ على استضافة هذا الاجتماع، مؤكدين أن مصر ستظل دائما هي سند الأمة، و قلب العروبة النابض الذى لا يترك الأشقاء فى الوطن العربى وقت المحن.

وانطلق الاجتماع بحضور رؤساء الاتحادات العربية فى 7 دول وهم:الدكتور خليفة حواس رئيس رابطة الأدباء والكتاب الليبين وعميد كلية الحقوق جامعة سرت، والدكتور أكرم الزعبي رئيس رابطة الكتاب الأردنيين، والكاتب والشاعر مراد السودانى رئيس اتحاد كتاب فلسطين، والدكتور محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب في سوريا، والدكتور إلياس زغيب رئيس اتحاد الكتاب في لبنان، والدكتور على الفواز رئيس اتحاد كتاب العراق، والدكتور يوسف شقرة رئيس اتحاد كتاب الجزائر ونائب الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب.

وقال الدكتور خليفة حواس رئيس اتحاد كتاب ليبيا وعميد كلية الحقوق بجامعة سرت أن مصر ستظل الأم الكبيرة التي تحتوى الجميع، وهى عمود الخيمة التى دام عزها بين الأمم.

وقرر رؤساء الاتحادات العربية المشاركة في الاجتماع الطارئ، الذى انعقد في القاهرة على مدار يومين، الامتناع عن إصدار بيان ختامي لدورة الانعقاد الطارئة التى دعا لها الأمين العام للاتحاد، بخصوص ما تتعرض له غزة من جرائم حرب يندي لها الجبين، وتمثل عارا في تاريخ الإنسانية.

وأكد المجتمعون بالإجماع الامتناع عن إصدار بيانات، وأنهم فى حال انعقاد دائم، وأن هناك خطة وإجراءات عملية  سيعلن عنها فى حينها، وقد علمنا من مصادر مطلعة أن من بين هذه الإجراءات، قرارا بإنشاء مكتب لمكافحة التطبيع في كل اتحاد، ووضع إجراءات حاسمة،  تجاه كل من يمارس التطبيع سلوكا أو تبريرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة