روائيون أصحاب الأكثر مبيعا: لا قلق على مستقبل أدب الإثارة والجريمة

الخميس، 09 نوفمبر 2023 06:00 م
روائيون أصحاب الأكثر مبيعا: لا قلق على مستقبل أدب الإثارة والجريمة أحمد مراد فى معرض الشارقة للكتاب 2023
رسالة الشارقة أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك كل من الروائى المصرى أحمد مراد، والروائى الفنلندى ماكس سيك، الذى تحولت أعمالهما لأفلام سينمائية حازت إعجاب الملايين، خبراتهما الطويلة فى مجال الكتابة الأدبية ونصوص السينما والدراما، منطلقين على تجاربهما الشخصية في الكتابة، بدءًا من الفكرة وحتى المراجعة والتحرير والنشر.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية أدارتها الدكتورة مانيا سويد، تحت عنوان "كتابة السيناريو المستوحى من قصص الغموض والجريمة والإثارة" ضمن فعاليات "مهرجان الإثارة والتشويق" الذى تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، بالتزامن مع "معرض الشارقة الدولى للكتاب" فى دورته الـ42 التى تواصل فى "مركز إكسبو الشارقة" حتى 12 من نوفمبر الجاري.

وعن بداياته فى عالم الكتاب والأدب قال الكاتب الفنلندي ماكس سيك مؤلف قصص الجريمة والإثارة الأكثر مبيعاً: في سن صغيرة بدأت كتابة القصص والحكايات البسيطة، وحين كبرت عشقت التصوير، وكنت آخذ كاميرتي وأصور المشاهد التي تدهشني، وحين صرت شاباً في العشرين اتخذت قراراً أن أسلك درب الكتابة الأدبية، ومنذ ذلك الوقت وأنا في هذا العالم الساحر، ومنه انتقلت للسينما كمنتج، ومخرج، وكاتب سيناريو" أما عما يلهمه فقال: "التفاعل الحي مع الناس هو الذي يلهمني ويجعلني أكتب".

وفي رده على سؤال حول تقنيته في التوفيق بين التكنولوجيا والجريمة في سرده الأدبي، أجاب ماكس سيك، قبل أن أبدأ كتابة السيناريو أو الرواية أقوم بعمل بحث شامل وموسع في الموضوع الذي سأكتب فيه، ثم أبدأ الكتابة، وبعدما انتهى، أعرض ما كتبت على خبراء في المجالات التي لست خبيرًا فيها كالتكنولوجيا، وآخذ آراءهم، وفى أحيان ينصحونني بتعديل هذه، وحذف تلك، وأقوم بناء على نصائحهم بعمل اللازم.

ومن جانبه قال الكاتب أحمد مراد صاحب الروايات الأكثر مبيعاً، عن مصدر الإلهام، وتجربته في الاستجابة للأفكار التي ترد إلى ذهنه، بالقول: "ثمة أفكار تظل تطاردني وتلازمني أينما ذهبت، هذه الأفكار هي ملهمتي في المقام الأول.

في ختام الجلسة أكد ماكس سيك أنه لا قلق على مستقبل أدب الإثارة والجريمة، لأنه يؤمن أن الناس بحاجة دوماً لكل أنواع الترفيه، ولطالما هناك الملايين من الأشخاص يحبون هذا النوع الأدبي، فسيظل هذا الأدب قائماً.

ومن جانبه أوضح أحمد مراد، تلعب الأفلام دوراً هاماً في جذب الجمهور إلى هذا النوع من الروايات، وهذا سبب من أسباب بقاء هذا الأدب في المستقبل، والأهم هي الطريقة التي يقدم بها الكتاب هذا النوع من الأدب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة