سعرها 125 ألف يورو.. أول صور جوية لدولة الإمارات بعد الاتحاد.. فيديو وصور

الخميس، 09 نوفمبر 2023 03:00 م
سعرها 125 ألف يورو.. أول صور جوية لدولة الإمارات بعد الاتحاد.. فيديو وصور صورة جوية للإمارات
رسالة الشارقة أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في ركن المقتنيات الثمينة فى معرض الشارقة الدولى للكتاب 2023 بدورته الـ42، توجد مجموعة من الصور الجوية بالأبيض والأسود داخل إحدى الفتارين الزجاجية، ويصل سعرها إلى 125 ألف يورو، فما هى حكاية تلك الصور.

الصور توجد داخل الجناح الذى تتشاركه 3 مؤسسات متخصصة فى مجال المخطوطات هى "اقتناء الإماراتية" و"إن ليبروس النمساوية" و"فورم الهولندية"، وتمثل أقدم خريطة للاتحاد بعد تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي المجموعة الوحيدة الباقية من المسح الجوي الأصلي للدولة، إذ تعود إلى الفترة بين عامي 1975 و1977م.

ووفقاً لما ذكره مسئولى الجناح، فإن الصور تمثل تصويرًا جوياً عموديًا لدولة الإمارات العربية المتحدة، بحيث دون على كل صورة تاريخ تصويرها، مشيرين إلى أن تلك الصور غير مسجلة وغير منشورة، لذلك تمثل ندرتها السبب الرئيس وراء سعرها.

جانب آخر من الصور الجوية للإمارات
جانب آخر من الصور الجوية للإمارات

ولفت مسئولو الجناح إلى أن تلك الصور تعد الأصلية للمسح الجوى الأكثر تفصيلاً لدولة الإمارات حتى الآن، حيث التقطت خلال السنوات الخمسة الأولى لتأسيس الاتحاد، مؤكدين أن تلك الصور ذات أهمية قصوى ليس فقط كدراسة طبوغرافية مبكرة، ولكن أيضًا كوثيقة تأسيسية للاتحاد.

صورة جوية للإمارات
صورة جوية للإمارات

وأكد مسئولو الجناح أن هذا الركن بات محط اهتمام العرب والخليجيين فى الآونة الأخيرة، لما يتضمنه من مقتنيات ذات أهمية قصوى لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تمثل المخطوطات والصور الخاصة بالمنطقة أو التى تتحدث عنها إرثًا حضاريًا وتاريخياً هامًا، يستهوى عشاق جمع المخطوطات النادرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة