من الابتدائية إلى كلية العلوم.. توجيه رئاسى برعاية طالب نابغ.. فيديو

الخميس، 09 نوفمبر 2023 01:08 ص
من الابتدائية إلى كلية العلوم.. توجيه رئاسى برعاية طالب نابغ.. فيديو جامعة زويل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انحيازاً من جانب الدولة للنابغين وبناء على توجيه من الرئيس  عبدالفتاح السيسى بتقديم الرعاية الكاملة وافق مجلس الوزراء على إلحاق  الطالب يحيى عبد الناصر محمد.

المقيد بالصف السادس الابتدائى  بمدرسة اللغات الرسمية بدمياط للدراسة بكلية العلوم جامعة دمياط نظراً لنبوغه العلمى مع قيام وزارتى التعليم والتعليم العالى  باستكمال الإجراءات الإدارية الخاصة بذلك.

وقرر المجلس عرض منحة كاملة على أسرة الطالب لدخول برنامج للنابغين فى جامعة زويل كما تقوم الدولة، برعاية الطالب وأسرته طوال فترة الدراسة حتى يصبح الطالب فى المكانة العلمية التى يستحقها.

وتأتى هذه الموافقة بعد دراسة الالتماس  المقدم من والدة الطالب لكونه أحد الطلاب الفائقين، وتحفيزاً لذوى المهارات والقدرات الخاصة، وذلك فى ضوء جُهود الدولة لتبنى النابغين لإعداد جيل قادر على مواكبة التطور التكنولوجى والبحث العلمى.

وقامت وزارة التعليم العالى بإجراء  اختبار قدرات دولى للطفل "IQ Test"  وشمل ذلك اختبار المواد العلمية " STEM" من فيزياء وكيمياء ورياضيات وتفكير نقدى بمستوى الثانوية العامة المصرية لمدة 4 ساعات وحقق فيها الطفل نجاحاً فائقاً يضعه بين أفضل 10% من المتقدمين لاختبارات القبول.

كما خضع الطالب لاختبار تحديد مستوى للغة الإنجليزية لمدة ساعتين وحصل فيه على مستوى ممتاز يؤهله للدراسة بالجامعة واجتاز المقابلة الشخصية بنجاح ليكون الطفل قد  اجتاز امتحان القبول بجامعة زويل بتفوق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة