واشنطن تعلن بدء إسرائيل اليوم وقف إطلاق النار لمدة أربع ساعات يوميا فى شمال غزة.. فلسطين تحذر من محاولات إسرائيل شيطنة شعبها لتبرير إبادته.. وزراء خارجية العرب يؤكد: نرفض إعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة

الخميس، 09 نوفمبر 2023 06:32 م
واشنطن تعلن بدء إسرائيل اليوم وقف إطلاق النار لمدة أربع ساعات يوميا فى شمال غزة.. فلسطين تحذر من محاولات إسرائيل شيطنة شعبها لتبرير إبادته.. وزراء خارجية العرب يؤكد: نرفض إعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة بايدن والحرب فى قطاع غزة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم الأمن القومى بالبيت الأبيض جون كيربي، إن إسرائيل ستبدأ من اليوم فى وقف إطلاق النار لمدة أربع ساعات يوميا فى منطقة شمال غزة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وأضاف المتحدث باسم الأمن القومى بالبيت الأبيض: "نعتقد بأن فترات التوقف فى القتال خطوة فى الاتجاه الصحيح".

وتابع جون كيربى: "نحتاج إلى رؤية المزيد من الشاحنات إلى قطاع غزة فى وقت قريب".

وأعلن المتحدث باسم الأمن القومى بالبيت الأبيض جون كيربى، أن بلاده ترغب فى رؤية المزيد من الشاحنات إلى قطاع غزة فى وقت قريب، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية"، وأضاف: "نعتقد بأن فترات التوقف فى القتال خطوة فى الاتجاه الصحيح، والبيت الأبيض يريد أن تستمر فترات التوقف اليومية فى غزة ما دامت كانت هناك حاجة إليها".

فيما حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، من الحملات الدعائية التحريضية التى يقوم بها الاحتلال الإسرائيلى على نطاق واسع؛ لشيطنة الفلسطينى أينما كان بشتى الوسائل والأساليب والمفاهيم، فى محاولة لتبرير الإبادة الجماعية التى يرتكبها جيش الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين فى قطاع غزة لليوم الـ34 على التوالي.

وذكرت الخارجية الفلسطينية، فى بيان لها اليوم الخميس، أوردته "القاهرة الإخبارية"، أن هذه السياسة الممنهجة بدأت بالفعل قبل أكثر من 75 عامًا لمحو الوجود الفلسطينى بمعناه الديمغرافى والسياسى، وتستغل دولة الاحتلال دعم عدد من الدول فى العالم كغطاء لتنفيذ هذه المخططات وتسريع وتيرتها تحت غبار الحرب الدموية على قطاع غزة، فى انتهاك صارخ للقانون الدولى والقانون الإنسانى الدولي.

وأشار البيان إلى أنه فى الوقت الذى يرتكب فيه الاحتلال جميع مظاهر الإبادة الجماعية والتطهير العرقى ضد المدنيين الفلسطينيين فى قطاع غزة، فإنه يصعد إجراءاته التنكيلية ضد المواطنين الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، ويفرض عليهم سلسلة طويلة من العقوبات الجماعية والتدابير العنصرية التى تشل حياتهم بالكامل، إضافة إلى الجرائم اليومية التى يرتكبها أثناء اجتياحاته واقتحاماته للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية بما تخلفه من شهداء وجرحى وتخريب للبنى التحتية، ما يعنى أن حرب الاحتلال المدمرة على قطاع غزة تتزامن مع أخرى لتعميق جريمة التهجير الصامت فى الضفة والسيطرة على المزيد من الأرض وتخصيصها لصالح الاستعمار.

وأدان وزراء الخارجية العرب، الاحتلال الإسرائيلى وعدوانه على قطاع غزة والدعوة إلى محاسبته على جرائمه ضد الشعب الفلسطينى، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، فى نبأ عاجل.

ورفض وزراء خارجية العرب، إعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة ولأية أراض فلسطينية أخرى، ودعوا إلى محاسبة الاحتلال على جرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار البيان إلى السماح بتدفق المساعدات الإغاثية والوقود إلى غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، والتمسك بحل الدولتين والدعوة فورا لمفاوضات فلسطينية إسرائيلية برعاية دولية، مع رفض محاولات توسيع نطاق الصراع والحرب الحالية لتشمل أطرافا ودولا عربية أخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة