سفارة مصر بأستراليا تستقبل المواطنين للتصويت فى انتخابات الرئاسة.. فيديو

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 12:52 ص
سفارة مصر بأستراليا تستقبل المواطنين للتصويت فى انتخابات الرئاسة.. فيديو جانب من التغطية
كتب إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها "تليفزيون اليوم السابع" من إعداد إسلام شيبة، وتقديم محمد أبو ليلة، حول بدء السفارة المصرية لدى أستراليا منذ قليل في استقبال أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بعد انتهاء السفارة من كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الناخبين.

 

 

وتعد سفارة مصر لدى أستراليا ثاني السفارات المصرية في الخارج التي تستقبل الناخبين حيث ستفتح أبوابها للناخبين على تمام التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (الثانية عشرة صباحا بتوقيت القاهرة).

وتوافد أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 في أول أيام التصويت لأبناء المصريين في الخارج والذي يستمر حتى الأحد.

وحرص الناخبون على اصطحاب أبنائهم خلال الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة إيماناً بأهمية المشاركة فى العملية الانتخابية بهدف دعم مؤسسات الدولة وتثبيت ركائز النظام الديمقراطي حاملين أعلام مصر ولافتات دعم وتأييد وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أعلنت معظم السفارات عن مقار اللجان الانتخابية الفرعية والتى تتواجد فى مقار السفارات والقنصليات وأهابت بأبناء الجاليات المصرية لأداء واجبهم الوطنى بالمشاركة فى التصويت مع التذكير بضرورة حمل جواز السفر المميكن أو بطاقة الرقم القومى حتى يتسنى للجنة الانتخابات الفرعية التأكد من تمام تسجيل الناخب بقاعدة البيانات ومن ثم أحقيته فى الانتخاب.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

وتعد نيوزيلندا أول دولة تفتح فيها السفارة المصرية أبوابها أمام الناخبين حيث يوجد فرق توقيت بين مصر ونيوزيلندا بمقدار 11 ساعة كاملة وتقع نيوزيلندا فى جنوب غرب المحيط الهادئ وتتكون من جزيرتين رئيسيتين بجانب مجموعة جزر صغيرة وعاصمتها ويلينجتون.

انتخابات الرئاسة فى استراليا (1)
انتخابات الرئاسة فى استراليا (1)

 

انتخابات الرئاسة فى استراليا (2)
انتخابات الرئاسة فى استراليا (2)

 

انتخابات الرئاسة فى استراليا (3)
انتخابات الرئاسة فى استراليا (3)

 

انتخابات الرئاسة فى استراليا (4)
انتخابات الرئاسة فى استراليا (4)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة