العالم هذا الصباح.. مظاهرات مؤيدة لفلسطين على جسر بروكلين فى نيويورك.. استشهاد 17 فلسطينيا فى قصف متواصل لقوات الاحتلال على مناطق متفرقة بقطاع غزة.. برج فى مركز لـ"اليونيفيل" يتعرض للقصف

الأحد، 10 ديسمبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مظاهرات مؤيدة لفلسطين على جسر بروكلين فى نيويورك.. استشهاد 17 فلسطينيا فى قصف متواصل لقوات الاحتلال على مناطق متفرقة بقطاع غزة.. برج فى مركز لـ"اليونيفيل" يتعرض للقصف مظاهرات مؤيدة لفلسطين على جسر بروكلين
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

استشهاد 17 فلسطينيا فى قصف متواصل للاحتلال على مناطق متفرقة بقطاع غزة

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، خلال قصف طائرات الاحتلال الحربية للمنازل في دير البلح، ومخيمات النصيرات والبريج والمغازي.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا مأهولا بالسكان في دير البلح وسط قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد 4 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات.

وأضافت أن طائرات الاحتلال استهدفت أيضا منزلا في مخيم المغازي وسط القطاع، مما أدى إلى استشهاد ثلاثة أشخاص، وإصابة العشرات.

وقال شهود عيان، إن طائرات الاحتلال قصفت منزلا مأهولا بالسكان في مخيم البريج، مما أدى إلى استشهاد 7 أشخاص على الأقل، وإصابة العشرات بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى وجود عدد من المواطنين تحت الركام.

كما استهدفت قوات الاحتلال عبر طائراتها الحربية منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، مما أدى إلى استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين.

جنوبا، أطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران رشاشاتها الثقيلة قبالة شاطئ مدينة رفح.

وتواصل مدفعية الاحتلال قصفها المكثف على مدينة خان يونس والمنطقة الشرقية تحديدا مناطق عبسان، ومعن، وبني سهيلا، وكذلك على مدينة رفح. 

 
 
 

مظاهرات مؤيدة لفلسطين على جسر بروكلين في نيويورك..فيديو

نظمت حشود من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين مسيرة في شوارع نيويورك، مطالبين بوقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وصعد المتظاهرون على جسر بروكلين في العاصمة الأمريكية، رافعين أعلام فلسطين ولافتات تطالب بوقف إطلاق النار.

تأتي المسيرة غداة امتناع المملكة المتحدة عن التصويت على قرار في مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة.

 

وتأتي المظاهرات على خلفية استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد على قرار في مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة.

ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ64، تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع، وسط اشتباكات عنيفة ومخاوف دولية من تفاقم الكارثة الإنسانية.

 
 

تعرض برج فى مركز لـ"اليونيفيل" للقصف.. والعدوان الإسرائيلى يستهدف جنوب لبنان

أعلنت قوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان أن التقارير الأولية تشير إلى أن أحد أبراج المراقبة في المركز الإسباني تعرض للقصف.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان "اليونيفيل" أندريا تينيننتي لمراسلتنا: "التقارير الأولية تشير إلى أن أحد أبراج المراقبة في المركز الإسباني التابع لقوات الطوارئ الدولية "اليونيفل"، المقابلة لبلدة الوزاني في القطاع الشرقي من جنوب لبنان تعرض لقصف دون وقوع إصابات".

وكانت قد ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن برج المراقبة التابع للوحدة الإسبانية العاملة في إطار "اليونيفل" في القطاع الشرقي قد أصيب بقذيفة أطلقتها دبابة إسرائيلية.

وأفادت قناة روسيا اليوم، بأن الجيش الإسرائيلي قصف في ساعات المساء بالمدفعية أطراف بلدة يارون في القطاع الأوسط جنوبي لبنان.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات عنيفة على أطراف اللبونة في القطاع الغربي وبلدة كفرشوبا في القطاع الشرقي، جنوبي لبنان.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية بشكل عنيف على أطراف بلدة يارون في القطاع الأوسط جنوبي لبنان، كما قصفت الأطراف الغربية لبلدة بليدا بين المنازل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة