لوبيتا نيونجو رئيسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية في دورته الـ 74

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 02:59 م
لوبيتا نيونجو رئيسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية في دورته الـ 74  لوبيتا نيونجو
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الاختيار على الممثلة والمخرجة والمنتجة الكينية المكسيكية لوبيتا نيونجو رئيسًا لـ لجنة تحكيم مهرجان برلين السينمائي الدولي في نسخته الـ74، منذ حصولها على جائزة الأوسكار لعام 2014 لأفضل ممثلة مساعدة في 12 Years a Slave للمخرج: ستيف ماكوين، أصبحت نيونجو واحدة من أبرز الممثلين الدوليين، وألهمت الجماهير ونقاد السينما على حد سواء.

لوبيتا نيونجو
لوبيتا نيونجو

 

وأكد مديرا مهرجان برلين برلين مارييت ريسنبيك وكارلو شاتريان، قائلين:"تجسد لوبيتا نيونجو ما نحبه في السينما التنوع في تبني مشاريع مختلفة، ومخاطبة جماهير مختلفة، والاتساق مع فكرة واحدة يمكن التعرف عليها تمامًا في شخصياتها، مهما بدت متنوعة. "نحن سعداء وفخورون لأنها قبلت دعوتنا لتكون رئيسة لجنة تحكيم الدورة الرابعة والسبعين لبرليناله".

وقالت نيونجو عل خبر توليها رئاسة لجنة التجكيم قائلة:"يشرفني بشدة أن أكون رئيسًا للجنة التحكيم الدولية لمهرجان برلين السينمائي الدولي، وإنني أتطلع إلى الاحتفال والاعتراف بالعمل المتميز لصانعي الأفلام من جميع أنحاء العالم،".

ولدت ابنة الوالدين الكينيين في مكسيكو سيتي ونشأت في كينيا، ثم درست لوبيتا نيونجو دراسات السينما والمسرح في كلية هامبشاير (الولايات المتحدة الأمريكية) وعملت في البداية على إنتاج أفلام مختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية. بعد عودتها إلى كينيا، أنتجت فيلمها الأول In My Genes عام 2009، والذي أخرجته وكتبته أيضًا. بعد مزيد من الدراسات في مدرسة ييل للدراما، بدأت حياتها المهنية في التمثيل واحتفلت بإنجازها مع فيلم 12 عامًا من العبودية. والتي، بالإضافة إلى جائزة الأوسكار، حصلت على جائزة نقابة ممثلي الشاشة، وجائزة اختيار النقاد، وجائزة الروح المستقلة وجائزة NAACP للصور.

في عام 2018، ظهرت لوبيتا نيونجو لأول مرة في دور المحاربة بـ  فيلم مارفل Black Panther، كما لعبت دور البطولة في الجزء الثاني من فيلم Black Panther: Wakanda Forever (2022).

تشمل أعمالها الأخرى على الشاشة Us وLittle Monsters وQueen of Katwe وStar Wars: The Force Awakens وفيلم الرعب The 355. وستأخذ قريبًا دورًا في سلسلة الرعب العرضية A Quiet Place: Day One.

بالإضافة إلى مسيرتها السينمائية، تنشط لوبيتا نيونجو أيضًا على مسرح برودواي، وقد كتبت كتاب الأطفال "سولوي" في عام 2020، والذي كان ضمن قائمة نيويورك تايمز لأفضل الكتب مبيعًا.

تقوم لوبيتا نيونجو حاليًا بإعداد بودكاست يركز على رواية القصص غير الخيالية من الشتات الأفريقي، كما تعمل على تطوير سلسلة مستوحاة من كتاب "أمريكانا" لشيماماندا نجوزي أديتشي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة